"السلحدار" أول قبطانة مصرية ضيفة "مشروع الملهم" - E3lam.Com

يستضيف برنامج “مشروع الملهم” الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، القبطانة مروة السلحدار صاحبة الريادة النسائية في مجال الملاحة البحرية.

تظهر مروة كأول قبطانة مصرية عربية في البرنامج الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بإشراف الدكتور حاتم ربيع، ومشروع التحرير لاونج جوته، وذلك يوم الثلاثاء 14 نوفمبر الجاري، ويأتي اللقاء مقسمًا إلى لقائين الأول مع طلبة مدرستها “سانت فاتيما” بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والثاني في السادسة مساءً بمقر المجلس الأعلى للثقافة في ساحة الأوبرا.

أما عن سبب اختيارها لتكون الضيف السادس للملهم ورابع الملهمات السيدات هو كونها أصغر وأول قبطانة مصرية عربية استطاعت إقناع عائلتها أن تلتحق بشعبة الملاحة البحرية، واجتازت اختبارات صعبة حتى تأهلت وسط 1200 طالب، كما حافظت على تميزها طوال فترة الدراسة حتى تخرجت من الأكاديمية البحرية قسم الملاحة البحرية دفعة 2013، لتصبح أول فتاة مصرية في مهنة “قبطان بحري”.

الجدير بالذكر أن آخر حدث شاركت فيه مروة السلحدار كان “منتدى شباب العالم” حيث كانت متحدثة في جلسة نقاشية بعنوان “نماذج شبابية ملهمة حول العالم”.

يُذكر أن “مشروع الملهم” يعد امتدادًا للتعاون المشترك بين المجلس الأعلى للثقافة وبين التحرير لاونج جوته الذي بدأ منذ 4 سنوات في مجال رفع كفاءات العاملين بوزارة الثقافة، ويسعى لخلق جسر تواصل بين الشباب والنماذج المصرية الناجحة.