تقرير في صحيفة "الوفد" سبب حب منى الشاذلي لمعهد الأورام

فاتن الوكيل

قام الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة وعضو المجلس الأعلى للاتحاد، صباح اليوم الاثنين، بزيارة للمعهد القومي للأورام، وذلك في إطار زيارته الحالية لمصر، ومشاركته في مؤتمر شباب العالم.

نرشح لك: 10 معلومات عن سلطان القاسمي.. حاكم الشارقة

تبرع “القاسمي” بمبلغ 160 مليون جنيها، لتطوير معهد الأورام، وتوفير الرعاية اللازمة لمرضى السرطان. ويعد هذا التبرع هو الأكبر للمعهد في السنوات الأخيرة.

وأقيم في مقر المعهد حفل استقبال للقاسمي، حضره العديد من الأطباء والعاملين في المعهد، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والإعلاميين منهم الإعلامية منى الشاذلي والصحفي مصطفى بكري.

من جانبها قالت الإعلامية منى الشاذلي إنها عندما كانت طالبة في الجامعة الأمريكية، قرأت تحقيقًا عن المعهد القومي للأورام في صحيفة الوفد، وعندما انتهت من القراءة اتجهت على الفور إلى مقر المعهد للتبرع بالدم.

نرشح لك: غدًا.. التبرع الأكبر من حاكم الشارقة لمعهد الأورام

 

أضافت: “بقيت أروح كل كام شهر عشان أتبرع بالدم.. ولما اشتغلت بقيت أتبرع بكام جنيه ولما مرتبي زاد بقيت أتبرع أكثر لأن المعهد من أعظم الأماكن اللي بتعالج الأورام في المنطقة ويعالج الغني والفقير على حد سواء”.

تابعت أنه خلال أحداث مجلس الوزراء، وتحديدًا يوم حرق المجمع العلمي، فوجئت باتصال هاتفي على الهواء من الشيخ سلطان القاسمي، أكد خلاله على أن ما يحدث لا يُمثل مصر، وأعلن عن تكفله بترميم المعهد، مشددًا على أن ذلك ليس منة على مصر ولكنه “رد للجميل”.

نرشح لك: حاكم الشارقة يستجيب لمبادرة منى الشاذلي على cbc

جدير بالذكر أن حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، قد وصل عصر السبت إلى مطار القاهرة الدولي، في زيارة رسمية يشارك خلالها في المؤتمر الوطني للشباب “منتدى شباب العالم”، الذي انطلقت فعالياته أمس الأحد في شرم الشيخ، والذي يقام برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

نرشح لك –في حب حاكم الشارقة “مصري الهوى”

وأهدى “القاسمى” فور وصوله إلى مطار القاهرة، 354 قطعة أثرية لمصر، تم ضبطها ومصادرتها بجهود رجال الجمارك في مطار الشارقة الدولي، وهي مجموعة من القطع الأثرية المصادرة بالغة الأهمية في قيمتها الأثرية والتاريخية تعود للفترة الفرعونية وبعض العصور الإسلامية.

منى الشاذلي