السيسي: محاربة الإرهاب حق من حقوق الإنسان - E3lam.Com

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحضور في الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الإرهاب في العالم.

أكد السيسي، اليوم الأحد، خلال كلمته في افتتاح المنتدى الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 3 آلاف مدعو من دول مختلفة، أن محاربة الإرهاب “حق من حقوق الإنسان”، وهو الحق الذي أضافه في مصر الآن.

أشار إلى أن الإرهاب لا يمكنه قتل أحلام الشباب، وأنهم الآن يتصدون إلى “كل شر يحارب الحضارات الإنسانية”، وتتسارع خطاهم من أجل بناء حلمهم وإحالته إلى واقع ملموس.

أكد أن العالم يحتاج الآن إلى وقفة إلى إعادة تقييم للنظريات التي أدت إلى الحروب والعنف والإرهاب، والتمسك بالمسؤولية التاريخية التي تضمن أن يكون العالم آمن وحر في المعتقد والرأي.

يشهد “منتدى شباب العالم” مشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وستستمر حتى 10 نوفمبر، ويعد المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة وشباب العالم، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثًا، يمثلون 46 دولة من جنسيات مختلفة.

ومن المقرر أن تتم مناقشة 5 محاور مختلفة في منتدى شباب العالم، من خلال الجلسات التي ستتيح للشباب فرصًا للتعبير عن أنفسهم، وهي: محور قضايا شبابية عالمية، ومحور التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال، ومحور الحضارات والثقافات، ومحور صناعة قادة المستقبل، ومحور محاكاة الأمم المتحدة.