مي عبد الله: أتمنى نحت تمثال لـ "محمد صلاح" - E3lam.Com

إيناس منير

أعربت الفنانة مي عبدالله الشهيرة بـ”نحاتة المنيا”، عن سعادتها بالمشاركة في منتدى شباب العالم المقام بشرم الشيخ في الفترة من 4 حتى 10 نوفمبر، مؤكدة إنها لم تتخيل أن تكون واحدة من ضمن الشباب المبدعين والمؤثرين الذين يتم دعوتهم للمؤتمر.

وتشارك “مي” في المؤتمر بتمثال خاص عبارة عن هرم يحمله ثمانية شباب متجاورين، شاب من كل منطقة حول العالم، كتعبير عن التعاون والوحدة والسلام الذي يدعو له المنتدى بين شباب العالم.

أضافت “مي” خلال مقابلة مع الإعلامية أسماء مصطفى في برنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “extra news”، أنها لم تتوقع أن تحقق أعمالها هذا النجاح، موضحة إنها نحتت تلك التماثيل من أجل مشروع التخرج فقط، لكنها فوجئت بانتشار صورهم على السوشيال ميديا وإعجاب الناس بهم.

من جانبها أبدت الإعلامية أسماء مصطفى إعجابها بأعمال الفنانة التشكيلية مي عبد الله، مؤكدة إنها بذلك أعادت فن النحت الجميل بعد ظهور نماذج مشوهة مؤخراً لعدد من التماثيل داخل بعض المحافظات، في حين أكدت “مي” إنه يمكن للدولة أن تستعين بطلاب فنون جميلة لنحت التماثيل.

على صعيد آخر أكدت “مي”، أنها كانت تريد أن تنحت تمثالا لـ محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، موضحة أنه شخصية مؤثرة استطاعت إسعاد الشعب المصري في الفترة الأخيرة.

يذكر أن أول ظهور لفنانة النحت مي عبد الله ، كان عندما تداول رواد التواصل الاجتماعي مشروع تخرجها بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، والذي أثار إعجاب الكثيرين لشدة جماله وقربه من الواقع، وهو عبارة عن تماثيل لأشهر شخصيات الفن المصري القديمة: زينات صدقي وماري منيب وعبد الفتاح القصري والمعلم رضا ونجيب الريحاني وإسماعيل ياسين.