برومو

3 أفلام مصرية تشارك في مسابقة “سينما الغد”

أعلن الناقد السينمائي محمد عاطف، مُدير مسابقة “سينما الغد” -إحدى مسابقات مهرجان القاهرة السينمائي- عن أسماء ثلاثة أفلام مصرية المُشاركة في هذه المسابقة، وهم “كل الطرق تؤدي إلى روما”، و”حاجة ساقعة” و”ريدفيلفت”.

أوضح “عاطف” على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة التاسعة والثلاثين لـ”القاهرة السينمائي”، والذي عُقد ظهر اليوم الخميس، أن المسابقة تضم 26 فيلمًا من دول مُختلفة، منهم ثلاثة أفلام مصرية، مُعربًا عن سعادته بتجارب السينمائيين المصريين الشباب.

نرشح لك: منح 3 فنانين جائزة فاتن حمامة بمهرجان القاهرة

من جانبه، أعرب حسن صالح، مُخرج “كل الطرق تؤدي إلى روما” عن سعادته البالغة بالمشاركة رسميًا في المسابقة، وتمثيل بلاده في “سينما الغد” المهتمة بتقديم سينما الشباب، مُعربًا عن استياءه بسبب غياب المشاركة المصرية في المسابقة الرسمية، مُشيرًا إلى أن الفيلم سيُعرض يومي 24 و25 من الشهر الجاري بحضور مدير المسابقة.

فيما وصفت هبة الحسيني، كاتبة وبطلة الفيلم، نفسها بـ”المحظوظة”، حيث إن عملها الروائي الأول وظهورها كممثلة يكون من خلال مهرجان القاهرة السينمائي.

نرشح لك: الفيلم المصري يغيب عن المنافسة في مهرجان القاهرة (39)

كما أشاد عماد عاطف، مُنتج الفيلم، باختيار القائمين على مسابقة “سينما الغد” للفيلم الذي يطرح قضايا شائكة مثل الهجرة غير الشرعية والعلاقات خارج إطار الزواج.

فيلم “كل الطرق تؤدي إلى روما” تدور أحداثه حول “أمل” الفتاة التي تقضي ليلتها الأخيرة في مصر، قبل هجرتها بشكلٍ غير شرعي إلى إيطاليا، وتكتشف في نفس اليوم أنها حامل من حبيبها “عمر” الذي يقوم بدور الممثل الشاب أحمد سامي “ويزو”، فتقع “أمل” في حيرة بين بقائها في مصر أو الهجرة.

نرشح لك: ماذا طلب آل باتشينو ليشارك في “مهرجان القاهرة”؟

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock