أبرز 8 مشاهد من الملتقى العربي الأول للتدريب الإعلامي - E3lam.Com

نورا مجدي

 

نظمت كلية الإعلام بجامعة القاهرة صباح أمس الاثنين، “الملتقى العربي الأول للتدريب الإعلامي”، وذلك بالتعاون مع شركة “On Air Studios”، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، وقد حضر الملتقى عدد كبير من كبار الإعلاميين ورؤساء المؤسسات الإعلامية المختلفة.

 

يرصد إعلام دوت أورج أبرز 8 مشاهد من الملتقى وذلك فيما يلي:

1- بدأ الملتقى في تمام الحادية عشر صباحًا كما هو محدد له، لكنه انتهى قبل موعده بساعة كاملة حيث كان من المقرر أن يُختتم الملتقى في الرابعة عصرًا لكنه اختتم في الثالثة عصرًا.

2- ألقى الدكتور محمد الخُشت، رئيس جامعة القاهرة كلمة أعلن خلالها دخول جامعة القاهرة عصر “الجيل الثالث” موضحا أن الجيل الأول كان هدفه تخريج موظفين بيروقراطيين، بينما استند الجيل الثاني للبحث العلمي وفي الجيل الثالث تهدف الجامعة لربط المناهج بسوق العمل والتدريب لتقليص الفجوة بين ما يدرسه الطلاب وما يجدونه في سوق العمل، لذا جاء هذا الملتقى متماشيًا مع هدف عصر الجيل الثالث.

3- ألقت الدكتورة جيهان يسري عميدة كلية الإعلام كلمة ترحيبية، كما ألقى الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي كلمة بالنيابة عن وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار، الذي لم يتمكن من حضور الملتقى لظروف سفره، فأناب عنه الدكتور عادل والذي استلم درع التكريم نيابةً عن وزير التعليم العالي.

4- أدار الإعلامي معتز الدمرداش أولى جلسات الملتقى بعنوان “مستقبل الإعلام العربي في ظل التنافسية الدولية”، وقد حاضر في تلك الجلسة كلا من الإعلامي جورج قرداحي والكاتب الصحفي أحمد المسلماني، وهشام سليمان رئيس شبكة قنوات “DMC”، وحسام صالح المدير التنفيذي لشركة “إعلام المصريين”، والمالكة لشبكة “ON”.

5- كما أدار الإعلامي عمرو الكحكي ثاني الجلسات بعنوان “التأهيل والتدريب الإعلامي ومتطلبات سوق العمل”، وقد حاضر بها الإعلامي نيشان، والإعلامية اللبنانية لينا زهر الدين، والإعلامي محمود الورواري، والإعلامية رشا نبيل، والدكتورة هبة الله السمري، وكيل كلية الإعلام لشئون الدراسات العليا ورئيسة اللجنة التنظيمية للملتقى.

6- وعد المنتج هشام سليمان، وحسام صالح بمساهمة قنواتهم في تدريب الطلاب ضمن مبادرات التعاون مع المؤسسات الأكاديمية حيث من المقرر أن تقعد تلك القنوات اتفاقًا مع كلية الإعلام تلتزم بموجبه كل قناة بتدريب 2 من الطلاب كل شهر للمساهمة في توفير عدد من الطلاب الأكفاء من خلال الاحتكاك المباشر بسوق العمل.

7- قام الدكتور محمد عثمان الخشت والدكتورة جيهان يسري، بتكريم الإعلاميين الذين شاركوا في إنجاح فعاليات الملتقى العربي الأول لتدريب الإعلامي، وتسليمهم دروع تكريمية.


8 –
أعلن أحمد الإبراهيم، مذيع سابق في تليفزيون دبي، عن منحة في “دبي”  لمدة أسبوع  مدفوعة التكاليف بالكامل للطالب الذي سيحصل على المركز الأول كأفضل عمل مُقدم خلال فترة التدريب التي يوفرها الملتقى العربي.