حبس 8 متهمين في قضية “تسريب امتحانات الثانوية العامة” - E3lam.Com

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة 8 متهمين بقضية تسريب الامتحانات بأحكام ما بين المؤبد والسجن عامًا.

وحكمت المحكمة على عاطف محمد علي، المسئول عن نسخ الامتحانات بالمؤبد، وغرامة 100 ألف جنيه، مع عزله من منصبه، وإعفاء المتهمين من الثانط إلى الخامس من عقوبة الرشوة.

كما قضت المحكمة على تهاني وهالة يوسف بالحبس 3 سنوات بتهمة تسهيل الرشوة، وحبس كل من المتهمين صباح عمر والسيد المنسي، والحسيني أحمد بركات سنة واحدة مع الشغل، وإيقاف الحبس للمتهم الحسيني لمدة 3 سنوات، تبدأ من تاريخ صدور الحكم.

كما قضت المحكمة بالسجن 3 سنوات للمتهمين إيهاب، ومحمود محمد علي بتهمة تلقي إجابات الامتحانات.

صدر الحكم من الدائرة 17 جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار حمادة محمد شكري، وعضوية المستشارين نصار بربري، وأسامة محمد علي، وأمانة سر ياسر عبد العاطي وعبد المسيح فل وهاني حمود.

يشار إلى أن مستشار نبيل صادق النائب العام، قد أحال في 12 ديسمبر الماضي، ناسخ المطبعة السرية، بوزارة التربية والتعليم وزوجته وشقيقتها، و5 آخرين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بطلب وأخذ رشوة مقابل إفشاء أسئلة ونماذج إجابات اختبارات الشهادة الثانوية خلال الفترة من عام 2014 حتى 2016.

يذكر أن المستشار وائل شبل المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، قام بإعداد قرار الاتهام وأدلة الثبوت، وباشر التحقيق في القضية أحمد عبد العزيز وكيل أول نيابة حوادث جنوب القاهرة.