عمرو أديب عن فوز الأهلي: البلد بتشم نفَسها - E3lam.Com

أحمد شعبان

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الشعب المصري لا ينكفأ أو يستسلم للأحداث المؤلمة التي يمر بها، وإنما يقاوم ويبدأ في البناء من جديد، مضيفًا: “تمضي الحياة وتستمر بعد حدوث أي عملية إرهابية، ده شعب عامل زي النيل؛ يتدفق لآلاف السنين بدون توقف”.

تابع “أديب” خلال حلقة اليوم الأحد، من برنامجه “كل يوم” الذي يُعرض على شاشة “ON E”، قائلًا: “النهاردة البلد بتشم نفسها” مشيرًا في ذلك إلى عدة مظاهر تبرز تجاوز أزمة الحادث الأخير، منها الحضور الجماهيري في مباراة النادي الأهلي والنجم الساحلي التونسي، التي أقيمت مساء اليوم باستاد برج العرب، مضيفًا: “النادي الأهلي استطاع أن يعيد البهجة للمصريين، وأعطى الناس السعادة، وهذا يؤكد رغبة المصريين في الاستمرار”.

أشار إلى أن الاحتفال بفوز النادي الأهلي لا يعني نسيان الشهداء خلال حادث الواحات، لافتًا إلى أن الجماهير حملوا أعلام وإشارات الحداد على شهداء حادث الواحات، جنبًا إلى جنب مع أعلام النادي الأهلي.

وكان النادي الأهلي قد تمكن من تحقيق فوز كبير على النجم الساحلي التونسي بنتيجة 6-2، خلال المبارة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على ملعب برج العرب، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفي سياقٍ آخر، أشار مقدم برنامج “كل يوم” إلى اجتماع الرئيس السيسي مع عدد من القيادات الأمنية، بحضور وزيري الدفاع والداخلية، قائلًا: “الناس مش زعلانة من حد، لكن زعلانة على اللي استشهدوا، وأكيد هيبقا فيه تقييم للحادث، وتحديد نوعية السلاح المستخدم لأنه كان جبار، والجهة المسؤولة”.

ذكر أن هذه تعد من المرات القليلة التي يصطحب فيها وزير الداخلية عددًا من قيادات الوزارة خلال اجتماع مع الرئيس، مطالبًا المصريين بدعم جهاز الشرطة، وإعطاءه مزيد من الثقة والاهتمام.