نائب كويتي يطالب بمنع سفر الوافدين إلا بإذن الكفيل والداخلية - E3lam.Com

اقترح الدكتور وليد الطبطبائي، النائب بمجلس الأمة الكويتي، في دور الانعقاد الجديد بالمجلس، عدم خروج غير الكويتي العامل في القطاع الخاص، إلا بحصوله على إذن من الهيئة العامة للقوى العاملة مُوقع من كفيله، أي إن خروجه من البلاد يشمل موافقة كل من الكفيل والداخلية، والقوى العاملة.

أضاف “الطبطبائي” خلال الجلسة، في اقتراحه، أنه أيضًا لا يجوز لغير الكويتي الذي يعمل في قطاع العمالة المنزلية أو من في حكمهم مغادرة الكويت إلا بعد حصوله على إذن خروج من وزارة الداخلية موقع من كفيله.

وجاء في مادة الاقتراح المقدم: “لا يجوز لغير الكويتي الذي يعمل في القطاع الأهلي أو من في حكمهم، مغادرة الكويت سواء بصفة دائمة أو مؤقتة إلا بعد حصوله على إذن خروج من الهيئة العامة للقوى العاملة موقعا من كفيله، وختم المؤسسة أو الشركة التي يعمل بها، مرفقا معه صورة من اعتماد توقيع لإجراء مطابقة والتأكد من سلامة توقيع الكفيل، وذلك بمدة لا تزيد على عشرة أيام من تاريخ المغادرة”.

ونص كذلك على أنه: “لا يجوز لغير الكويتي الذي يعمل في قطاع العمالة المنزلية أو من في حكمهم مغادرة الكويت سواء بصفة دائمة أو مؤقتة، إلا بعد حصوله على إذن خروج من وزارة الداخلية موقع من كفيله، وذلك بمدة لا تزيد على ثلاث أيام من تاريخ المغادرة، إلى أن يستثنى من أحكام هذا القانون زوجات الكويتيين وأزواج الكويتيات من الأجانب».