"ذا نكست" تبدأ بأول مؤتمر عن مفهوم التفكير الاستراتيجي وقت الأزمات - E3lam.Com

رباب طلعت
 
تنظم شركة “csr egypt” أولى مؤتمرات سلسلة “ذا نكست” تحت عنوان “التفكير الاستراتيجي”، بهدف مناقشة “أهم الممارسات لتحقيق النمو في وقت الأزمات”، يوم الإثنين الموافق 23 أكتوبر المقبل، في فندق انتركونتيننتال سيتي ستارز.
وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج“، أبرز تصريحات حسن مصطفى، مؤسس شركة “csr egypt”، عن المؤتمر:
 

1- تنظم شركة “csr egypt” أولى مؤتمرات ذا نكست “مؤتمر التفكير الاستراتيجي”، وهي شركة عاملة في مجال تنظيم المؤتمرات وورش العمل وتقديم الاستشارات الفنية والتسويقية، بهدف نشر الوعي بأهمية قيام الشركات الخاصة ومؤسسات الدولة بتأدية دورها تجاه المجتمع، وتحقيق التكافل والتكامل بين كافة الأطراف المعنية بالعمل المجتمعي.
 
2- يختلف مؤتمر “التفكير الاستراتيجي” عن المؤتمرات السابقة التي نظمتها الشركة، حيث تقوم فكرته على تبادل الخبرات لخدمة قطاع الأعمال من خلال تركيز المؤتمرات على التدريب والتأهيل وتقديم الاستشارات.
 
3- مصر تعاني الآن من أزمة إهمال فكرة التطوير، حيث تتواجد الكثير من العمالة الجيدة ولكنها تفتقر للتطوير، والتدريب الجيد، والمطلوب لزيادة حجم الإنتاج، فيجب من وقت لآخر العمل على تنمية كفاءة الموظف، ليزداد إنتاجه، والذي ينعكس على زيادة الدخل.
 
4- السبب الرئيسي في إهمال أصحاب الأعمال لفكرة تدريب الموظفين، هو زيادة أسعار التدريب في مصر، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بجديته واللجوء إلى أماكن التدريب المعتمدة.
 
5-أصحاب الأعمال في مصر يحتاجون إلى “تبادل الخبرات”، فحين ينوي أي شخص إطلاق عمله الخاص، يجب عليه أن يتشاور مع من سبقوه في ذلك المجال و الاستفادة من خبراتهم الناجحة، ومن هنا تأتي فكرة مجموعة مؤتمرات “ذا نكست” حيث ينقل كل شخص الخبرة لمن يليه.

6- فكرة المؤتمر تقوم على اختيار فكرة معينة تمثل نقطة اهتمام للعديد من الناس ثم الاستعانة بمتخصصين لمناقشتها، وعرض تطبيقات عملية فيها، فاختيار المتحدثين يقوم على البحث عن قيمة مضافة لتقديمها للجمهور.
 
7- نسعى خلال برنامج عمل مؤتمر التفكير الاستراتيجي على إقامة “أكبر منصة لتبادل الخبرات في مجتمع الأعمال”، لنستطيع من خلالها تعليم الحضور كيفية مشاركة خبراتهم.
 
8- مجموعة مؤتمرات “ذا نكست” ستضم أربعة مؤتمرات، ينطلق أولها في الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري، تحت عنوان “التفكير الاستراتيجي – أفضل الممارسات لتحقيق النمو في أوقات الأزمات”، و سنركز في المؤتمرات المقبلة، على مفاهيم أخرى تخدم تطوير الأعمال مثل إدارة العاملين و خطط العمل.
 
9-سنختار مفهوم آخر بعد “التفكير الاستراتيجي” لمناقشته من خلال مؤتمرات “ذا نكست” لتنمية أداء العاملين وتطوير العمل ككل، من أجل تحقيق التنمية الشاملة بالمجتمع.
 
10- الأربعة مفاهيم التي ستركز عليها مجموعة مؤتمرات “ذا نكست” ستكون مرتبطة ببعضها البعض لإحداث تطوير شامل في بيئة الأعمال والتي تنعكس بدورها على تحقيق الأرباح.