خبر

ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال قضاة

كشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية بالجيزة وقطاع الأمن الوطني حول واقعة ضبط خلية إرهابية تضم “6 عناصر إرهابية”، بمنطقة أوسيم، بأن المتهمين خططوا لتنفيذ مخطط إرهابي ضخم خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع اقتراب انتخابات الرئاسة، وافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة.

كشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التى جرت تحت إشراف اللواء هشام العراقى مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، بأن المتهمين على اتصالات بقيادة الإخوان الهاربين في الخارج، وأنهم اتفقوا معهم على استقطاب عدد من الأشخاص وتدريبهم على حمل الأسلحة النارية للقيام بأعمال شغب وعنف والتخطيط لسلسة اغتيالات لضباط وقضاة.

أوضحت التحريات والتحقيقات، بأن القوات عثرت بحوزتهم على كمية من الأوراق تتضمن خطة لإثارة الشغب فى منطقة الجيزة عن طريق كتابة عبارة مسئية على جدران الحوائط والتحريض عن طريق وسائل “السوشيال ميديا” وقناة الإخوان الإرهابية بعمل مظاهرات والتخريب فى المنشآت الحيوية بالتزامن مع اقتراب انتخابات الرئاسة.

وقالت مصادر أمنية، بإن القوات تحفظت على المتهمين وأمر اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بإخطار المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وباشر التحقيقات محمد شرف مدير نيابة حوادث شمال الجيزة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock