أحمد موسى: حمى الضنك ليست وباءً لهذه الأسباب - E3lam.Com

مريم الهواري

قال الإعلامي أحمد موسى، إن لجنة طبية تفقدت مدينة القصير، اليوم السبت، لتقييم مرض حمى الضنك بها.

أضاف “موسى”، خلال حلقة مساء السبت، من برنامج “على مسئوليتي”، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن مراسل البرنامج مصطفى الشيمي، يتواجد في القصير، بمحافظة البحر الأحمر منذ يومين، للتحدث مع الأهالي عن حالتهم الصحية، حيث أكد “الشيمي” إنه إلى الآن لا يوجد أي حالة وفاة، و أن عدد المصابين بالمرض، لا يتجواز عددهم 200 شخصًا، لافتًا إلى أنه لا يمكن وصفه بـ”الوباء”، فهو لم يصب أعدادًا تقدر بالآلاف، ولم يتخطى تلك المدينة، مشيرًا إلى أن ما يُشاع على أن خزانات المياه هي سبب المرض الخزانات، غير صحيح تمامًا.

تحدث بعض المصابين بالمرض عن حالتهم، حيث تشابهت لديهم الأعراض، وهي: ارتفاع درجة حرارة الجسم، وصداع، مؤكدين على أن منهم من شُفي تمامًا، و منهم من يزال مريضًا، ولفت أحدهم إلى أن الأهالي لا يعرفون السبب الحقيقي وراء إصابتهم بالمرض، هل هو الماء، أم الذباب؟ فيما أشار آخر إلى أن ماء الصرف الصحي، يلقي بعيدًا عن 40 منزلًا، مطالبين بزيارة مسؤول صحي للمدينة، لتقييم الوضع الصحي.

أشار “موسى”، إلى أنه تمت مناقشة هذا الموضوع من بداية ظهوره، منذ شهر، مع محافظ البحر الأحمر، و المتحدث باسم وزارة الصحة، وندد بعدم تهويل الموضوع، للحفاظ على السياحة في مصر، التي عادت إلى مسارها حديثًا.