صاحب "الشفرة النوبية" في الحرب: لم أتوقع منحي نجمة سيناء - E3lam.Com

نورا مجدي

قال أحمد إدريس صاحب الشفرة النوبية في حرب أكتوبر، بعد تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي في ذكرى نصر أكتوبر الـ 44 إنه لم يفكر في الظهور إعلاميا كصاحب شفرة النوبة سوى بعد عام 2010 حينما تم الالتفات إلى “الشفرة”.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى مقدمة برنامج “هذا الصباح” المذاع على شاشة Extra news، أنه حينما فُتح موضوع شفرة النوبة وصاحبها خرجت للإعلام وصرحت بأنني صاحب شفرة النوبة في الحرب.

وتابع أنه شعر بالحزن الشديد في نكسة 67 لكن حرب 73 عوضت ذلك الشعور وشعر بفرح شديد بعد الانتصار في الحرب.

وحول تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد “إدريس” أنه كان يشعر أن الرئيس سيقوم بتكريمه لأن معاملات الرئيس السيسي إنسانية وجيدة ويهتم بتكريم من يستحق، فأراد أن يتم تكريمه بأي شيء، لافتًا إلى أنه لم يكن يتوقع أبدا أن يمنحه الرئيس السيسي “نجمة سيناء”.

في السياق نفسه وجه أحمد إدريس كلمة للشباب المصري مطالبًا إياهم بالتحلي بالروح المعنوية التي كانت موجودة وقت حرب 73، وأن يكون لدى الشباب روحا عالية في حب الوطن مختتما حديثه قائلًا: “اللي ملهوش وطن يبقى ملهوش ضهر”.

من جانبها علقت الإعلامية أسماء مصطفى مؤكدة أن تكريم الرئيس السيسي لأحمد إدريس صاحب الشفرة النوبية التي تم استخدامها خلال الحرب بعد 44 عامًا من النصر، تعتبر رسالة وهي أن مصر لا تنسى أبنائها أبدًا.