7 معلومات عن رابطة مشجعات مصر في روسيا - E3lam.Com

شروق مجدي

بعد تأهل المنتخب المصري لكأس العالم في روسيا عام 2018 بصورة رسمية، عقب فوزه على المنتخب الكونغولي مساء الأحد بهدفين لهدف، أسست مجموعة من الإعلاميات والصحفيات والمشجعات بشكل عام لكرة القدم، رابطة مشجعات للمنتخب المصري، لدعمه في كأس العالم الذي سيقام في روسيا، وأطلقن عليها “رابطة مشجعات مصر روسيا ٢٠١٨”.

مؤسسات تلك الرابط كن ضيوفا على الكاتب الصحفي خالد صلاح والكاتب ياسر أيوب الذي شارك في تقديم الفقرة، ببرنامج “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار”، في حلقة مساء الأحد، حيث سلطت القناة الضوء على هذه الرابطة، ودورها القادم في مونديال روسيا 2018. من هنا نرصد أبرز المعلومات عن تلك الرابطة:

1 – مؤسسات تلك الرابطة هن الإعلامية فرح علي، والإعلامية ياسمين هنداوي، وسندس حمدي، والكاتبة الصحفية نورهان طمان، وقد استضافهن الإعلامي خالد صلاح في “آخر النهار” للحديث عن فكرة إنشاء الرابطة.

2– الدافع الأكبر لوجود رابطة لمشجعات منتخب مصر هو وصول المنتخب لكأس العالم، وذلك بعد وجود رابطة مشجعات لناديي الأهلي والزمالك.

3– تلك الرابطة هي فكرة قناة النهار تحت رعاية إيهاب جلال، رئيس قناة النهار، الذي سبق وقدم فكرة استديوهات تحليل نسائية على القناة.

4– تلقت الرابطة دعم يحيى راشد وزير السياحة وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

5– سيقوم خالد عبد العزيز وزير الرياضة بالتعاون مع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بتوثيق تلك الرابطة بصورة رسمية.

6– أحد أهداف تلك الرابطة هو إظهار صورة جيدة لمصر تتصدر فيها النساء الصورة بدون وجود أي مضايقات يتعرضن لها.

7– سيكون هناك محاولة لتلك الرابطة أن تبدأ دعمها للمنتخب المصري خلال مباراته القادمة أمام غانا في تصفيات كأس العالم.

تابع صفحة رابطة مشجعات مصر روسيا من هنـــــا