فيسبوك: لن نسمح باستخدامنا لنشر الإرهاب والكراهية - E3lam.Com

أعلن موقع “فيس بوك” أنه لن يسمح باستخدامه لنشر الإرهاب وخطاب الكراهية، وذلك من خلال مجموعة واسعة من التحديثات “لمعاييره المجتمعية”.

وتحدد المعايير الجديدة بوضوح أكبر ما هو المحتوى المقبول من حيث العنف وخطاب الكراهية والعري، وغير ذلك من المسائل المثيرة للخلاف.

وجاء في وثيقة نشرها موقع التواصل الاجتماعي أنه لن يسمح بوجود مجموعات تدعو إلى ممارسة “النشاطات الإرهابية والإجرامية المنظمة أو نشر الكراهية”.

وتأتي هذه الخطوة فيما يسعى فيٍسبوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي إلى تعريف المحتوى المقبول وحرية التعبير مع ارتباط اسم هذه المواقع بترويج التطرف والإرهاب.

وكانت الشركة قد أعلنت منذ فترة طويلة عن حظر مشاركات المنظمات الإرهابية مثل تنظيم “الدولة الإسلامية”، لكنها تضيف الآن أن “الدعم أو الإشادة بالجماعات المشاركة في السلوكيات الإجرامية أو العنيفة سيكون محظور أيضا”.

وتنص الإرشادات الجديدة على أن موقع فيس بوك سيزيل “الصور المرعبة عندما يتم تبادلها، للإشادة بالعنف وتمجيده”.

وقالت الشركة إن “تهديد الناس بالأذى الجسدي أو المالي، أو تعمد إهانة أشخاص بنشر مشاركات تقصد إلحاق العار بهم، أصبح أيضا أمرا محظورا، وكذلك كل ما يشجع على الانتحار أو الإضراب عن الطعام”.

وأضاف فيسبوك أنه سيحظر كذلك العري في العديد من الحالات، ولكنه سيسمح بها فقط في الفن أو في مناقشة الحالات الطبية أو الرضاعة الطبيعية.

وأكد الموقع أنه سيزيل المحتوى وسيعطل الحسابات وسيعمل مع أجهزة تطبيق القانون “عندما يعتقد أن هناك خطراً من وقوع ضرر حقيقي أو تهديدات مباشرة على السلامة العامة”.

وكشف فيس بوك عن أن طلبات الحكومة لبيانات مستخدمي الموقع في النصف الثاني من العام 2014 ارتفعت بشكل طفيف لتصل إلى 35051 طلباً مقارنةً مع 34946 في الفترة السابقة.

وقال الموقع: “حدثت زيادة في طلبات البيانات من بعض الحكومات مثل الهند، وانخفاض من دول مثل الولايات المتحدة وألمانيا”.

اقـرأ ايضـا :

الأربعاء.. عايدة الأيوبي ضيفة “ست الحسن”

الأربعاء.. شوبير يقدم حلقة خاصة عن الكرة الإماراتية على CBC

“مودرن سبورت” تعيد شوبير للشاشة

إبراهيم عيسى: دوسنا بالجزمة على الإخوان

إبراهيم عيسى يحذر محمد صلاح من “تجنيده فكريًا”

 القرموطي: الجامعات مليئة بالتحرش والزواج العرفي

صاحبة الفستان المثير للجدل تكشف عن لونه الحقيقي

تامر أمين للمصريين: كفاية روائح كريهة

أحمد فايق يسجل حلقات الموسم الثالث من ” مصر تستطيع”

 “النيل المتخصصة” تنتج “صحصح ياشعب” لمروة ناجي

 تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا