السعودية تسمح للطالبات باستخدام "المحمول" في الجامعات - E3lam.Com

أصدر وزير التعليم السعودي، أحمد العيسى، اليوم الثلاثاء، قرارًا رسميًا للجامعات، يقضي بعدم منع الطالبات من الدخول بالهواتف إلى الحرم الجامعي.

قالت وزارة التعليم في بيان: إن “هذا القرار جاء نظراً إلى وجود سبع جامعات، على الأقل، كانت تمنع الطالبات من الدخول بالهواتف الذكية، فضلاً عن استخدامها، وتفتش الطالبات قبل دخولهن للحرم الجامعي”.

أوضحت أن الطالبات في الجامعات بلغن مستويات عالية من الإدراك والوعي، تتيح لهن ممارسة حياتهن بشكل طبيعي من منطلق المسؤولية التي يؤمنّ بها، ويخضعن في الوقت ذاته لأنظمةٍ وإجراءاتٍ كفيلة بإيقاف أي سلوك فردي قد يسيء.

دعت الوزارة في قرارها إلى متابعة ما يطرأ من تصرُّفات فردية لبعض منسوبي ومنسوبات الجامعات والتي قد تعيق العمل بهذا التوجيه”.​

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن المتحدث باسم الوزارة، مبارك العصيمي، قوله: إن “التوجيه يشمل الجامعات الحكومية والأهلية كافة وقطاع التدريب التقني”، مشيراً إلى أن “القرار يجيز استخدام أنواع الأجهزة الذكية كافة دون استثناء”.

أضاف العصيمي أن “سوء استخدام الطالبات هذه الأجهزة سيطبَّق بحق المخالفة للتعليمات المطبَّقة في الجامعات والجهات الحكومية كافة”.