"تأديب" طلاب حقوق طنطا المشاركين بحفل الخطوبة المثير للجدل - E3lam.Com

قرر الدكتور إبراهيم سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، إحالة جميع الطلاب المشاركين فى حفل الخطوبة الذى شهدته كلية الحقوق إلى مجلس تأديب عاجل، موضحًا أن الجلسة ستعقد غدا الأربعاء برئاسة الدكتور محمد إبراهيم عميد الكلية ووكيل الكلية.

أضاف في تصريحات لـ”اليوم السابع” أنه سيتم إصدار أحكام فور الانتهاء من المجلس، والتصديق عليها مباشرة، ورفع تقرير لوزير التعليم العالى بنتائج أحكام مجلس التأديب، وإخطار رئيس جامعة المنوفية بالقرار الصادر ضد الطالب صاحب الواقعة لاتخاذ القرار اللازم حياله.

كان الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، قد قرر إيقاف عبد الله محمود جلال أخصائى الأمن بكلية الحقوق 3 شهور لتقصيره فى أداء عمله بعد واقعة احتضان طالب لطالبة بالكلية على مرأى ومسمع من الطلاب وتقبليها أمام زملائهما وعدم التصدى لمنع وقوع مثل هذه التصرفات غير المسئولة داخل الجامعة.

وأضاف أن الطالب ضمن طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية وسيتم إخطار رئيس جامعة المنوفية بنتيجة التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مؤكدا أن التحقيق قائم مع الطالبة صاحبة الواقعة لعدم احترامها اللوائح والإخلال بقواعد الحرم الجامعى.

كان رئيس الجامعة قد أصدر بيانًا يستنكر فيه الواقعة التى شهدتها كلية الحقوق بمجمع الكليات بسبرباى من إعلان طالب وطالبة خطبتهما وسط تجمع من الطلاب بصورة تسيئ لصورة الحرم الجامعى، مؤكدًا أنه تم تحديد هوية الطالب والطالبة أصحاب الواقعة وإحالتهما للتحقيق مشيرًا إلى أن الواقعة لن تمر مرور الكرام حتى تكون عبرة لمن تسول له نفسه تكرارها، إذ أن مثل هذه الأفعال لا تليق بقدسية الحرم الجامعى وهيبته.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعى، تداولوا صورًا لأحد طلاب كلية الحقوق جامعة طنطا، فاجأ زميلته التى طلب يدها للزواج فى حرم الجامعة وسط زملائهما، ثم اختتم المشهد باحتضانها،وسط تصفيق زملائهما.