رئيس جامعة طنطا عن "واقعة الخطوبة": أفلام السبكي السبب - E3lam.Com

أحمد شعبان

علق الدكتور إبراهيم سالم، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، على الواقعة التي شهدتها كلية الحقوق بالجامعة، حيث أعلن طالب وطالبة خطبتهما وسط تجمع من الطلاب، موضحًا أنه تم تحديد هوية كل من شاركوا في الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقيق مع المسؤولين عنها.

أضاف خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يذاع عبر شاشة “صدى البلد”، اليوم الأحد، قائلًا: “واقعة الخطوبة حدثت بالأمس، الساعة 3 عصرًا في نهاية اليوم الدراسي، ولا نملك أكثر من إحالة المسئولين للتحقيق”، مشيرًا إلى أن ما حدث لا علاقة له بالأعراف الجامعية، مضيفًا: “الطلبة دول ضحية لأفلام السبكي الهابطة، وما تعرضه الشاشات المصرية”.

شدد “سالم” على أهمية عودة وزارة الداخلية لتأمين الجامعات مرة أخرى، موضحًا أن رجال الأمن الإداري التابعين لإحدى شركات الأمن، يتلقون إهانت كثيرة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كما أن عددهم قليل مقارنة بما يجب عليهم حمايته وتأمينه، من منشئات الجامعة، أو عدد الطلاب الكبير.

استطرد: “احنا لازم ندق ناقوس الخطر، ولا بد أن يكون هناك شرطة خاصة للجامعات، الدولة بتدعم الجامعة بمليارات، ولاتقل أهمية عن البنوك، والأمن الإداري لا يستطيع حماية الجامعة”، على حد تعبيره.

تابع القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، أنه تم إحالة كل من شاركوا في الواقعة إلى مجلس تأديب، وربما يصل الأمر إلى فصلهم من الجامعة، كما سيتم التحقيق مع مسئولي الأمن في الكلية، بالإضافة إلى رئيس اتحاد الطلبة، لأنه سمح للطلاب بتنظيم الحفل دون الرجوع لإدارة الكلية.

من جانبه، استنكر الإعلامي أحمد موسى الواقعة بشدة، واصفًا ما حدث بـ”المهزلة”، مضيفًا: “لما تلاقي اتنين بيعملوا خطوبة في الجامعة، لأنك لا تطبق القانون، وكل واحد بيعمل اللي هو عايزه، وما حدث في حرم الجامعة هو جريمة”.

أردف “موسى”: “فين الإدارة والأمن، لما اتنين بيعلنوا خطوبتهم وبيحضنوا بعض في الجامعة، خدت إجراءات؟!، يا فرحتي بالإجراءات!، دول بيهينوا الجامعة والتعليم، احنا ازاي وصلنا لكده؟!”.