لم يحدث

8 معلومات عن رؤوف مصطفى أبرزها.. الوفاة يوم الميلاد

توفي الفنان رؤوف مصطفى، عن عمر ناهز 77 عامًا، صباح اليوم الأحد، داخل منزله، بعد صراع مع المرض، حيث كان يُعاني من مشاكل صحية في القلب.

وينشر إعلام دوت أورج أبرز 8 معلومات عن الفنان الراحل الذي تصادف يوم وفاته في ذكرى ميلاده:

1-من مواليد القاهرة في 1 أكتوبر 1940.

2-تخرج في المعهد العالي للسينما، وعمل كمذيع في هيئة الإذاعة البريطانية BBC قبل أن يقرر العودة لمصر والعمل كممثل.

3-شارك في العديد من الأفلام، أهمها: “ليلة سقوط بغداد”، و”أنا مش معاهم”، و”أيام السادات”، و”محامي خلع”، و”بحب السيما”، و”القاهرة 30″، و”معالي الوزير”، و”ديل السمكة”، و”حليم”، و”الريس عمر حرب”.

4-له عدد كبير من المسلسلات أبرزها: “العائلة”، و”لحظات حرجة”، و”عباس الأبيض”، و”المصراوية”، و”ليالي الحلمية” و”هارون الرشيد” و”أم كلثوم”، و”مسألة مبدأ”، و”للعدالة وجوه كثيرة”، و”آسيا”، و”بدون ذكر أسماء”.

5قدم بعض الأعمال المسرحية منها: “باب الشعرية 1980″، “إيدي عبر البحر 1990”.

6-حصل على العديد من الجوائز، منها جائزة أحسن ممثل دور ثان من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن دوره في فيلم “ديل السمكة”، وجائزة المهرجان الكاثوليكي عن دوره في نفس الفيلم.

7- قدم دور مثليا في فيلم “ديل السمكة” عام 2003، ولاقى الدور إشادات نقدية واسعة بسبب إجادته، وهو من تأليف وحيد حامد وإخراج سمير سيف، وشارك في بطولته حنان ترك وعمرو واكد.

8- كان له دور مميز في فيلم “ليلة سقوط بغداد” عام 2005، حيق قدم دور العميل الأمريكي في الفيلم الذي كتبه وأخرجه محمد أمين، كما برز في فيلم “أنا مش معاهم” من خلال دور الإرهابي المتنكر في عام 2007.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock