جولة حول العالم مع CBC سفرة

شروق مجدي

في الأعوام القليلة الماضية ارتفعت نسبة ما يمكن أن نسميه بسياحة الأكل، فوصلت نسبة المسافرون بحثًا عن تجارب طعام جديدة إلى ما يقارب الـ80% من إجمالي السياح، وهي رفاهية ليست متوفرة لدى المصريين والعرب، كالأجانب، بسبب الظروف الاقتصادية.

في ظل عدم سهولة فرص السفر لأبناء الوطن العربي، وفرت CBC لمشاهديها فرصة لنقل سياحة الأكل لمنازلهم، حيث قدمت وجبات من مختلف بلدان العالم، نبرز في التقرير التالي بعضًا منها:

1– الهند

قدمت نجلاء الشرشابي من خلال برنامجها “على قد الإيد”، طريقة عمل الدجاج الهندي، الذي يبرز فيه أهم صفة تميز الطعام الهندي وهي وجود الكثير من التوابل، فتطلبت الوصفة وجود زعتر جاف وبابريكا وزنجبيل وكزبرة وكمون وملح وفلفل.

2- روسيا

فقد قدم الشيف الشربيني خلال برنامجه “الشيف”، طريقة عمل السلطة الروسية، والتي احتوت على فاصوليا خضراء وبازلاء، وبطاطس مسلوقة وبيض مسلوق ومايونيز.

3- إيطاليا

تعتبر المعكرونة هي أشهر الوجبات التي تقدم في إيطاليا، حيث يشتهر الشعب الإيطالي بعشه لها، وقد قامت نورا السادات من خلال برنامجها “عمايل إيديا” طريقة عمل المعكرونة الإيطالي، والتي احتوت على ثوم، وفطر، وزيتون أسود، بجانب مكوناتها الاعتيادية.

4- فرنسا

“الفتة”، هي إحدى أشهر الوجبات المصرية، ولكن الشيف الشربيني من خلال برنامج “الشيف” قرر تقديمها على الطريقة الفرنسية والتي تتكون من لحم وعيش توست وزبادي وصنوبر، إلى جانب المكونات التقليدية المعروفة.

5- إسبانيا

طهى شريف الحطيبي في برنامج “سندوتش وحاجة ساقعة”، طبق “الأومليت” الإسباني، الذي يُضاف فيه للبيض والتوابل، مكعبات البطاطس والبصل والثوم والبقدونس.

6- المكسيك

كما تميزت الهند بكثرة التوابل فتتميز المكسيك أيضًا بوجود الفلفل الحار، في معظم أكلاتها وهذا ما قدمته أميرة شنب في برنامج “أميرة في المطبخ” عندما طهت الأرز المكسيكي الذي يحتوي على فلفل “الهالبينو”وثوم مفروم.

7- المغرب

لم تقتصر جولة CBC سفرة حول العالم في الدول الغربية، بل قدمت ماجي حبيب طريقة عمل الدجاج المغربي في برنامجها “عيش وملح” التي تطلبت وجود زيتون أخضر وليمون معصفر وبابريكا وقرفة وزنجبيل.

 

ولم تقتصر جولة “cbc سفرة” على الأكل “الحادق” فقط فقد قدموا بعض الحلويات من حول العالم، مثل:

1 – الماكرون الإيطالي:

قامت سالي فؤاد في برنامجها “حلو وحادق” بعمل الماكرون على الطريقة الإيطالية، وكانت المحتويات عبارة عن لوز وسكر وبيض ودقيق وكاكاو.

2- بالمير فرنسي:

ولاهتمام سالي فؤاد الدائم بالحلو، فقد قدمت أيضًا طريقة عمل البالمير الفرنسي، والتي تتطلب وجود شيت باف باستري بالإضافة إلى السكر والزبدة.