"منا" تُنظم حفل استقبال إعلامي و"عرض راقص" - E3lam.Com

تُنظم منصة “منَا” ووفد الاتحاد الأوروبي في مصر وسفارة بلجيكا في مصر والمعهد الفرنسي، حفل استقبال إعلامي في تمام السادسة والنصف من مساء اليوم السبت، في جاليري مشربية، بحضور سفير وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، إيفان سيركوس وسفير بلجيكا في مصر والمستشارين الثقافيين للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالإضافة الي المسؤولين عن منصة “منا”.
كما يُنظم بعد ذلك، العرض الراقص “عينة ثنائية” للفنانين باتريشيا كيبورز من بلجيكا وفرانك بوبوا من فرنسا في إطار أعمال برنامج “منَا” الممول من الاتحاد الأوروبي وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً في مسرح روابط – تاون هاوس.

 
برنامج “منا” هو برنامج ثقافي مدته عام كامل يموله الاتحاد الأوروبي وينفذ من قبل المركز الإيطالي للبحوث والتعاون في مصر وجمعية الصعيد للتعليم والتنمية وشركة إينوفوتي والمشرق للإنتاج. ويهدف البرنامج إلى تعزيز دور وقدرات الفنانين المصريين والمعنيين بالفن من أجل تطوير وتوسيع مدي أعمالهم لتكون أكثر استدامة وانتشاراً.
 
وتم تصميم “منا” من أجل تغطية مجموعة واسعة من الطيف الثقافي، والتنوع الثقافي والحوار الثقافي من خلال نقل المعرفة والتفاعل والتواصل فضلا عن معالجة خلفيات مختلفة. كما أن البرنامج يهدف الي دعم الأنشطة الثقافية الإبداعية القادرة علي المساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال الحصول على التمويل واستخدام الوسائل التقنية الحديثة باعتبارها من العناصر الأساسية في استراتيجيتها للاستدامة.