كواليس وداع معتز الدمرداش" لـ"90 دقيقة"

أحمد حسين صوان

يستعد الإعلامي معتز الدمرداش، مساء اليوم السبت، لتقديم آخر حلقاته في برنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر قناة “المحور”، لتكون نهاية رحلته في هذا البرنامج، الذي انطلق به عام 2006، وحقق نجاجًا كبيرًا، وبات رمزًا بين برامج الـ”توك شو” على الشاشات المصرية.

كان من المُقرر أن يُجري “الدمرداش” حوارًا مع الدكتور حسن راتب مالك “المحور” على الهواء مُباشرة في تمام الساعة الثامنة مساءً، ليكون أخر ضيوف معتز في آخر حلقاته بالبرنامج، إلا أن فريق “90 دقيقة” اضطر إلى تسجيل الحوار في الساعة الخامسة من مساء اليوم، بسبب ارتباط مالك “المحور” بموعد مساء اليوم.

استقبل “الدمرداش”، مالك القناة، في غرفته الخاصة بمقر “المحور”، فور وصول الأخير إلى القناة، وسط حضور عدد كبير من العاملين، حيث حرص الجميع على التواجد في هذه اللحظات، مع تمنياتهم بالتوفيق لـ”الدمرداش” في رحلته الإعلامية الجديدة.

أشاد حسن راتب خلال حواره في “90 دقيقة” بالأداء الإعلامي الذي يتبعه معتز الدمراش، ومدى حفاظه على المهنية والحيادية والآداب العامة الخاصة بالأداء الإعلامي، واصفًا إن الإعلام يُعد من أرقى المهن لأنها تُساهم في تشكيل ثقافة المجتمع، مُضيفًا بقوله: “أحسن اللقاءات هي اللي بعملها معاك يا معتز”.

طرح “الدمرداش” العديد من القضايا على حسن راتب، أبرزهم عن الإعلام، حيث سأله عن رؤيته بشأن المشهد الإعلامي حاليًا لاسيما بعد غضب شريحة كبيرة من المواطنين من الإعلام، وحدوث حالة من الانفلات الإعلامي منذ ثورة يناير 2011، حيث أعرب مالك “المحور” عن استياءه من الأداء الإعلامي، لافتًا إلى الفوضى التي تُسيطر على مساحات كبيرة من الإعلام، واختلاط المعايير، وانتشار قنوات وخروجها دون الإعلان عن هويتها الخاصة وعدم الكشف عن مصادر الأموال، لافتًا إلى أن خريطة الإعلام ستشهد تغييرًا كبيرًا مطلع العام المُقبل.

من جانبه، أشاد “الدمرداش” بتجربته في قناة “المحور”، قائلًا: “أنا شغال في مناخ صحي علشان صاحب القناة مش بيتدخل، وشغال بمزاج وبقدم مهنيتي وخبرتي على الشاشة”.

تصوير: شريف عبد ربه