سبب بكاء هند صبري مع منى الشاذلي

روت الفنانة هند صبري، قصة صديقتها، التي ألهمتها فكرة مسلسل “حلاوة الدنيا”، حيث عاشت معها تفاصيل مرضها بالسرطان، مؤكدة أنها ليست الوحيدة، فلقد كان لها تجارب عائلية أيضًا، فهذا المرض أصبح منتشرًا في كل بيت، إلا أن صداقتها بـ”سيلفيا”، سمحت لها بأن تشاهد “الخبايا”، حيث رافقتها في كل تفاصيله.

أضافت “صبري” خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي، في حلقة مساء اليوم الخميس، من برنامج “معكم”، المُذاع عبر فضائية “cbc”، أنها عاصرت معها أول جلسة كيماوي، وأدركت معنى التعب معها، لافتة إلى أن بجانب لحظات الوجع كان هنالك أخرى “حلوة جدًا”، مليئة بالفرحة والضحك، حيث كانت حريصة على أن تعيش لحظات تحبها، مع صديقاتها، مؤكدة أن ذلك قبل أن يُعرض عليها مسلسل “حلاوة الدنيا”.

أردفت أن المسلسل عُرض عليها بعد وفاة صديقتها بشهرين، ما صدمها عند قراءة السيناريو، لافتة إلى أن عقلها رفض المسلسل، إلا أن المنتج محمد مشيش طالبها بأن تفكر في الأمر مرة أخرى، وأن تفكر في الجمهور المنتظر أن تصل له فكرته الإنسانية، وأن تريه “حلاوة الدنيا”، من خلال ذلك المرض.

استطردت “صبري” أنها قبل أشهر من المسلسل، وصلت مع صديقتها أنها أصبحت خبيرة في قراءة التقارير الطبية، كما أنها كانت تعرف من ملامح الطبيب نتيجة التحاليل قبل أن يتكلم، لافتة إلى أنها كانت تذهب معها لمحال “البواريك” لاختيار واحدة مناسبة لها، مؤكدة أنه مرت عليهما أوقات كانا يضحكان لتنسيا المرض، ثم تبكيان مرة أخرى.

قالت إنها أثناء حضورها لتكريم في الأردن، قابلت سيدة مهتمة بذلك المرض، وزوجها أنشأ مستشفى لعلاجه، وطالبت من كل متواجد في القاعة له قريب أو صديق عانى من المرض، فوجدت أن جميع الحضور وقفوا، فتأكدت أن المسلسل له رسالة يجب إيصالها، فوافقت لأنه سيساهم في دعم الكثيرين، وأولهم هي.

أضافت أن تلقت الكثير من الرسائل في رمضان عبر “السوشيال ميديا”، من سيدات عانين من حالات مقاربة مع أولادهن أو أبنائهن، وهي لا تعلم هي ستقرأها الفنانة أم لا، ما دفعها للتأثر والبكاء، موضحة أن العمل أعاد للناس ثقتهم في النفس لتأثيره عليها، وكذلك ثقتها هي في عملها، وأكد لها أن مهنتها مهمة، بدورها تأثرت الإعلامية منى الشاذلي ببكاء “صبري”، حيث دافعت عن الفن هي الأخرى مؤكدة على أهميته.

https://youtu.be/c2CjRtFezxI