خبير سياحي بنيويورك: الأجانب يعتقدون أن مصر لا يوجد بها إلا الجِمال

تحدث الخبير السياحي المصري، هابي هلال فهمي، صاحب شركة سياحة في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، عن السياحة المصرية، مستعرضًا عددًا من الوسائل والمقومات التي تساعد على تنشيطها، وتمكنها من جذب السياح من مختلف البلدان.

قال “فهمي” خلال حواره من نيويورك مع الإعلامية أسماء مصطفى، في برنامج “هذا الصباح” عبر شاشة “extra news”، إنه قام مع عدد من أبناء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، بحملة تستهدف جذب السياحة الأمريكية لمصر، عن طريق تعريفهم بالأماكن والمعالم التاريخية التي تزخر بها مصر، وذلك في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

أكد “فهمي” على أهمية الحملات الدعائية التي تستهدف تنشيط السياحة، لافتًا إلى أن “هناك اعتقاد سائد عند بعض الأجانب أن مصر مفيهاش غير جمال، ومفيش أي فنادق حديثة أو منتجعات أو غيرها من المظاهر”، مشيرًا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي ساعدت كثيرًا على معرفة الأمريكيين بمصر، وجذبت السائح الأمريكي إليها.

وذكر أن السائح الأمريكي لديه ولع وشغف بالتاريخ، ولذلك يقوم “فهمي” بالارتكاز في حملاته الدعائية على التعريف بالأماكن التاريخية في مصر، كما لفت أن رحلة العائلة المقدسة في مصر تعد من أحدث الوسائل التي تساعد على جذب السائح الأمريكي.

في سياقٍ متصل، أوضح هابي فهمي أن قام بدراسة كاملة لمعرفة اهتمامات السائح الأمريكي، ولذلك يحاول توفير كل سبل الرفاهية والراحة له خلال رحلته في مصر، مشيرًا إلى أنه يقوم باختيار الفنادق للسائح حسب الفئة العمرية الاهتمامات والمستوى الاقتصادي، موضحًا أن يستهدف من المجتمع الأمريكي الفئات ذات الدخل المرتفع.

وكشف “فهمي” عن نيته العودة لمصر مجددًا، بعد ما يقرب من 17 عامًا قضاها في أمريكا، مضيفًا أنه يخطط لمشروع سياحي بالقرب من مدينة الإسكندرية.