خبر

رئيس “الأعلى لتنظيم الإعلام” يعلق على لقاء السيسي ونتنياهو

نورا مجدي
 
علق الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي هشام عاصي مقدم برنامج “صباحك مصري” المذاع على شاشة mbc مصر 2، إن محادثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع “نتنياهو” تعد جزءا من معالجة القضية الفلسطينية والذي يُسهم في تغيير الرأي الإسرائيلي بشأنها.
 
وتابع أن مصر تسعي جاهدة لحل النزاع بين حركتي فتح وحماس لتقوية البيت الفلسطيني من الداخل حيث أنه من الأهم تقوية البيت الفلسطيني ودعمه، مؤكدا أن ما حدث سوف يسهم في معالجة كل المشكلات التي تخلفت عن ذلك “الانفصال العقائدي” على حد تعبيره.
 
يُذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد التقى صباح اليوم الثلاثاء برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نيويورك في أول محادثات علنية بينهما شملت سبل “إحياء عملية السلام” في الشرق الأوسط، بحسب ما أعلنت الرئاسة المصرية اليوم.
 
وتم خلال اللقاء بحث سبل استئناف عملية السلام المتوقفة منذ العام 2014 وإقامة دولة فلسطينية و”توفير الضمانات اللازمة” لنجاح عملية التسوية بين الجانبين.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock