4 نواب تورطوا في بيع تأشيرات حج مجانية للأهالي - E3lam.Com

إيمان دياب
 
كشف عماد الدين حسين، صاحب شركة أموزيس للسياحة، عن تفاصيل بيع تأشيرات الحج المجانية من قبل بعض النواب، مشيرا إلى أنه تعرف على هؤلاء النواب عن طريق صديقه وهو أيضا عضو بالمجلس.
 
قال “حسين” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، في برنامج “90 دقيقة”، الذي يبث عبر فضائية “المحور”، مساء اليوم، الثلاثاء، إن من باعوا التأشيرات المجانية هم أربعة نواب فقط، مؤكدا أنه لن يُكشف عن أسمائهم حتى الآن.
 
في نفس السياق، لفت إلى أن هؤلاء النواب الأربعة قاموا ببيع التأشيرات الحج المجانية بـ45 ألف جنيه للتأشيرة الواحدة لأهالي دائرتهم، منوها بأن أحد النواب باع له 40 تأشيرة حج مجانية، مؤكدا أن بعض أصحاب الشركات السياحية الأخرى قاموا بتهديده ولكنه لن يخضع لابتزازهم.
 
أكد أنه يحتفظ بمستندات وفيديوهات مصورة ضد هؤلاء النواب الذين باعوا تأشيرات الحج المجانية والتي تثبت صحة كلامه، منوها بأنهم أهانوا كرامته وسمعته في مجال السياحة لذلك ففور نزوله مطار القاهرة سوف يذهب مباشرة لتقديم بلاغ للنائب العام ضدهم، قائلا: “أنا مستعد يشنقوني بس يجيبوا حق الناس اللي اتنصب عليهم”.
 
وفي نفس السياق، أأكد محمود نفادي، رئيس رابطة الإعلاميين البرلمانيين، خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج، أن النواب الأربعة الذين تحدث عنهم صاحب شركة أموزيس هم 3 نواب ونائبة، مشيرا إلى أن إذا ثبت تورط أحد النواب في بيع التأشيرات سيتم إسقاط عضويته.
 
كما أضاف شعبان سعيد، محامي بالنقض، خلال مداخلة هاتفية في “90 دقيقة”، أن هذه التأشيرات كانت على سبيل الهدايا ويحق للشخص التصرف فيها كيفما يشاء، ولكن بيعها هو الشئ غير الأخلاقي الذي يسئ للشخص نفسه، لافتا إلى أنه لن يتم فتح تحقيقات مع أحد من النواب إلا بعد إسقاط عضويته، منوها بأن هؤلاء النواب لن يحاكموا أمام القضاء وذلك لأنها على سبيل الهدايا، معلقا “هما لم يرتكبوا جريمة إحنا بنشوههم وبنحطهم في حرج فقط”.