بعيدًا عن أمريكا.. أضرار كارثية بسبب "إرما" في هذه المناطق - E3lam.Com

ضرب الإعصار إرما، اليوم الأحد، الجزر الجنوبية لولاية فلوريدا الأمريكية، وأدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من نصف مليون منزل، فضلًا عن إصدار سلطات الولاية أوامر بإجلاء أكثر من 6.3 مليون شخص من السكان عن منازلهم، خشية تعرضهم للمخاطر.

نرشح لك – شاهد: أمريكي يلتقط “سيلفي” داخل إعصار “إرما”

ويعد “إرما” أقوى من إعصار “هارفي” الذي اجتاح ساحل ولاية تكساس الأمريكية في نهاية الشهر الماضي وأسفر عن مقتل قرابة 70 شخصا.

ويعتبر إعصار إرما، الذي تشكل يوم 30 أغسطس الماضي بالمحيط الأطلسي، أشد إعصار في منطقة المحيط الأطلنطي منذ عشر سنوات، وأسفر عن وقوع خسائر فادحة في منطقة جزر الكاريبي، وتسبب في وفاة ما يقرب من 25 شخصًأ.

لكن بعيدا عن الولايات المتحدة، التي تعتبر نقطة الاهتمام الإعلامي في مثل هذه الأحداث والكوارث الطبيعية، يحاول إعلام دوت أورج تسليط الضوء، على بعض المناطق المنكوبة الأخرى، والتي لا تستحوذ على اهتمام إعلامي كبير، رغم الخسائر الفادحة:

1- كوبا: خلّف الإعصار دمارًا كارثيًا على ساحل شمال كوبا، كما تسبب في إلغاء عدد من رحلات الطيران، وأمرت الحكومة بإجلاء أكثر من مليون شخص من منازلهم، مساء الأربعاء، وانقطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق فضلًا عن حدوث فيضانات خطيرة في مناطق سكنية.

2- دمرت العاصفة 85% من منازل ومباني وشركات، وأدت إلى مقتل 9 أشخاص على الأقل في جزيرة سانت بارتس التي تقع في البحر الكاريبي.

3- في جزيرة بورتريكو، انقطعت الكهرباء عن حوالي نصف المنازل والمباني، وغمرت الفيضانات أجزاء من الجزيرة، واضطر عمال البحث والإنقاذ إلى رفع الأشجار التي سقطت على الطريق، وأسفر عم وفاة 3 أشخاص.

4- جزيرة باربودا: ألحق الإعصار دمارًا فادحًا بنحو 95% من الأبنية، وقدّر رئيس الوزراء تكلفة إعادة الإعمار بنحو 100 مليون دولار.

5- جزر فيرجين البريطانية: وقوع خسائر فادحة ووفاة 5 أشخاص، أما جزر فيرجين الأمريكية فسجلت خسائر في البنية التحتية، ووفاة 4 أشخاص.

وتستعد المناطق التي ضربها الإعصار إيرما المدمر في جزر الكاريبي لعملية إعمار طويلة باهظة الثمن، حيث تسبب الإعصار حتى الإن في أضرار بلغت قيمتها 10 مليارات دولار، فضلًا عن إغلاق المطارات، واستمرار حالة الطقس بالغة السوء.