شيماء صابر: برنامجي المقبل عن الكرة والسوشيال ميديا

أنس هلال

حتى لو لم تعرف اسمها فأن بالتأكيد تعرف المذيعة التي تقرأ الأخبار الرياضية على شاشة النهار رياضة وهي ترتدي “تيشرتات” أكبر الأندية الأوروبية، شيماء صابر نجحت في أن تكون أول فتاة تخترق الإعلام الرياضي الخاص، لكن هل ستكتفي بهذا القدر، وهل ستبق فقط مذيعة رياضة؟ أم لديها طموحات أخرى خارج المستطيل الأخضر، إجابات هذه الأسئلة وأكثر في حوارها مع إعلام.أورج.

في البداية هل تشجعين كرة القدم من البداية أم لإرتباطها بمجال عملك في الاعلام الرياضي؟

طبعاً أنا أحب كرة القدم وأشجعها من زمان جداً، وعلى العكس بدايتي في الاعلام لم يكن لها علاقة بالمجال الرياضي، حيث مررت بأكثر من تجربة عبر قناة “دريم” ، و “التليفزيون المصري” ، و “روتانا مصرية” ، ولكن لولا بعض المشاكل التي حدثت متعلقة بالانتاج أدت إلى إنتقالي إلى قناة “ميلودي سبورتس” في نهاية الأمر ، وكانت القناة بوابة دخولي لمجال الإعلام الرياضي.

هناك إعتقاد ساري بمصر أن كرة القدم ليست للسيدات وكثيرون يرددون عبارة “الستات مالهومش في الكورة” كيف تردين على هؤلاء؟
أرد أقول أن هؤلاء مخطئين، فالعالم كله يشهد لاعبات كرة قدم متألقات وموهوبات ويحترمهن الجميع والمجال الرياضي يحفل بكثير من المشاركة النسائية ولكن هنا لأنه لا يوجد ما يسمى أن هناك مجال يقتصر على جنس معين فالعبرة بالقدرة والكفاءة وهنا في مصر هناك مشجعات كثيرات يشجعن كرة القدم وبجنون ولكن من المعروف أن المجتمعات تختلف حسب الأولويات والاهتمامات والمعروف هنا في مصر إن الرجال هم الذين يشجعون كرة القدم بينما النساء فلهن إهتمامات أخرى وهذا حقيقي ولكن هناك نسبة غير هينة من السيدات التي تشجع كرة القدم وأنا منهم.

unnamed (8)
شيماء صابر

 

ومن أين جاءت فكرة إرتدائك لتيشرتات الفرق الرياضية المختلفة وعرضها في برنامجك اليومي؟
أنا كنت أفكر في هذا الأمر من كأس العالم الماضي من خلال برنامج أرتدي فيه تيشرتات المنتخبات وجمعت كل تيشرتات المنتخبات، ولكن لظروف معينة البرنامج لم يكتمل، وبعدها فكرت في تطبيق الفكرة مع الفرق الرياضية الكبرى خاصة من تزامنها بمباريات هامة ونجحت الفكرة.

تفاعل واسع حققته الفكرة خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي جعلتكِ محط أنظار مرتادي هذه المواقع، كيف رأيتِ ذلك؟
من الجيد أن تشعر أن الناس تلاحظ عملك وتهتم به فكان الأمر إيجابياً بالنسبة لي، وذلك أعتبره نجاحاً للفكرة لأنه طالما لفتت الفكرة أنظار الناس فبالتأكيد أنك قدمت شيئاً مختلفاً، وجمهور “السوشيال ميديا” يجب الاهتمام به لأنه يحظى بتأثير كبير.

وهل ستكون هناك أفكار جديدة مبتكرة تقدميها خلال برنامجك؟
ما زلت أناقش بعض الأفكار وأستعد لتجربة برنامج جديد سيكون تجربة مختلفة وجديدة وستكون أيضاً متعلقة بما ذكرته.

هل من الممكن أن تعطينا تفاصيل أكثر عن البرنامج ؟
البرنامج رياضي كروي يهتم تحديداً بالـ “سوشيال ميديا” وتأثيرها الكبير الذي أعتبره أهم أحياناً من التليفزيون والجرائد وأتمنى أن يحقق ما أتمناه من نجاح بمجهودي ومجهود فريق العمل.

اقرأ أيضًا:

هاشتاج “العاصمة الجديدة” يتصدر “تويتر”

رحيل أعز “الأصدقاء”

“كيري” يوضح سبب ذكره لإسرائيل بدلًا من مصر

“شردي” عن وزير خارجية بريطانيا: “راح فين ده؟”

عمرو أديب يعلق علي “زلة لسان” كيري

فجر السعيد : مبارك اعترف لي بغلطة تستحق المحاكمة

 وزراء محلب لا يعرفون بدقة المطلوب من المؤتمر الاقتصادي   

 كيف حارب إعلام الإخوان المؤتمر الاقتصادي؟   

مُذيعة التلفزيون المصري تتعرض لموقف مُحرج على الهواء  

 كندة علوش: بحب بدل الرقص  

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا