قصة أغنية "يا دركسيوني" في "ألف مبروك" - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الفنان أمير صلاح، إن قصة أغنية يا “دركسيوني” التي غناها في فيلم “ألف مبروك” بطولة الفنان أحمد حلمي، ترجع إلى أنه كان في وقت تصوير ذلك الفيلم لم يكن تعلم قيادة السيارات، وكان مخرج الفيلم أحمد نادر جلال قد رآه في مسرحية “قهوة سادة”.

أضاف خلال حلقة الجمعة من برنامج “معكم” الذي يعرض على قناة CBC وتقدمه الإعلامية منى الشاذلي، أن المخرج عرض عليه أن يقوم بدور ذلك السائق في الفيلم عقب مشاهدته للمسرحية، وسأله عن قدرته على قيادة السيارات، فأخبره أنه يستطيع قيادة سيارة، مؤكدًا أنه كان سعيد جدًا أنه سيقوم بالتمثيل أمام الفنان أحمد حلمي.

أشار إلى أنه بعد ذلك اليوم ذهب لتعلم قيادة السيارات، وأثناء تعلمه للقيادة ألف تلك الأغنية، وعندما قابل المخرج في أول يوم تصوير اقترح المخرج عليه أن يقوم بالغناء في الفيلم باعتبار أن السائق يحب الغناء ويسجل أغانيه على شرائط ويستمع لها طوال الطريق.

اقترح عليه “أمير” أن يقوم بغناء أغنية للمطرب حسن الأسمر أو المطرب بحر أبو جريشة، ولكن أثناء التسجيل اقترح عليه المخرج أن تكون الأغنية من تأليفه، فأسمعه تلك الأغنية فوافق عليها، مؤكدًا أنه اندهش من موافقته على اقتراحه.

وعن أغنية “يا برنس الليالي” التي يغنيها في مشهد آخر من الفيلم، قال إنه كان ألفها لأصدقائه أثناء جلوسهم على مقهى، مشيرًا إلى أنه تعجب من موافقة المخرج على تلك الأغاني وأنها ظهرت في أكثر من مشهد في الفيلم، مؤكدًا أنها أغاني “تافهة” ولأن المتلقي “تافه” مثله فأعجب بالأغاني.