أبرز محطات الإعلامية الراحلة فاطمة النجدي

أعلنت الإعلامية نهاوند سري وفاة الإعلامية فاطمة النجدي، ظهر اليوم الخميس، وذلك بعد صراعٍ مع المرض، ومن المقرر أن تُقام صلاة الجنازة بعد آذان العصر في مسجد الحصري.

مسيرة إعلامية طويلة قاربت الـ20 عامًا، تنقلت فيها الإعلامية الراحلة فاطمة النجدي بين قنوات مختلفة في مصر وخارجها، يرصد “إعلام دوت أورج” في السطور القليلة القادمة أبرز المحطات الإعلامية في حياة “النجدي”:

1- بدأت العمل كمذيعة في التليفزيون المصري، حيث عملت فيه تسع سنوات كمقدمة للنشرة الجوية.

2- أثناء عملها بالتليفزيون المصري؛ شاركت في تقديم فقرات ببرنامج “صباح الخير يا مصر”.

3- انتقلت بعد ذلك إلى التليفزيون الكويتي لتقديم برنامج اقتصادي، ثم عادت إلى مصر لتعمل في قناة “الساعة” الليبية، ثم “مودرن تي في”، إلى أن استقر بها الحال في قناة “ON tv”.

4- قدمت عدة برامج على شاشة “ON tv” منها مباشر من العاصمة، وشاركت في تقديم برنامج “صباح أون” بصحبة رامي رضوان ونهاوند سري وخالد تليمة.

5- كانت ترى أنه على المذيع أن يكون محايدًا في ما يطرحه من قضايا، وأن يقتصر دوره على فتح باب النقاش في قضيةٍ ما، دون أن يجعل من نفسه محققًا أو قاضيًا ويتورط في إصدار الأحكام على الهواء.

6- طالبت في حوارت عديدة لها بأن يكون هناك تشريعات وقوانين منظمة للعمل الإعلامي، تضمن العمل باحترافية دون سيطرة من رأس المال أو السلطة، مع مراعاة المصلحة العامة.

7- قالت في أحد حواراتها إن ملعبها الأساسي هو تقديم النشرات الإخبارية السياسية، وكان لديها رغبة في تقديم برنامج يهتم بمناقشة الشئون والقضايا العربية.