ميوزيك تون.. أول منافس لبرامج المواهب عبر الإنترنت

هانيا فهمي

محمود التوني، شاعر غنائي شاب في بداية طريقه، وجد حوله مواهب عديدة من الشباب تموت أحلامها بسبب عدم وجود اهتمام ودعم حقيقي لهم، ففكر في إنشاء صفحة تحمل اسم “ميوزك تون” على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، و”تويتر”، و”يوتيوب” و”إنستجرام”، وقرر موقع “إعلام دوت أورج” التواصل مع صاحب الفكرة لمعرفة معلومات وتفاصيل أكثر عن مشروعه.

يقول محمود التوني إن الصفحة تعتمد على اكتشاف المواهب الغنائية الشابة، حيث يقوم المتقدم بتسجيل مقطع بصوته ويرسله إلى رقم مخصص ليبدأ في سماعها بآذان صاغية، ومن يلمس فيه موهبته يقوم بتسجيل مقطع بشكل احترافي في الإستوديو على الفور بدون أي مقابل مادي لعرضه عبر الإنترنت، إلا أن الإعلانات المدفوعة فقط للفيديوهات هي التي يأخذ ثمنها من صاحب المقطع ليس إلا.

أما عن فكرة الصفحة، فجاءت بشكل احترافي في مطلع يوليو من العام الحالي، وحققت مليونًا ونصف متابع خلال شهر ونصف فقط، ويرى مؤسس “ميوزك تون” أن الأرقام والمشاهدات الكثيرة والتفاعل القوي يؤكد أن الصفحة تستطيع أن تكون منافسًا قويًا لبرامج المسابقات الاحترافية.

وفيما يتعلق بالماديات، فيأتي للصفحة ربح مادي بسيط من خلال “يوتيوب” ليساعد على تجهيز وتطوير الإستوديو، كما قال “التوني” مؤسس الصفحة لأول مرة أنه يوجد جزءً من الأرباح يتم التبرع به لمستشفى سرطان الأطفال 57357.

قد يظن القارئ أن هدف الصفحة هو احتكار الأصوات الشبابية، إلا أن مؤسس الصفحة يتمنى أن تصل المواهب التي يقدمها إلا الاحتراف في الإنتاج، وأنه إذا اتفقت شركة إنتاج مع أحد المواهب التي قدّمها على إصدار أغنية خاصة به سيرحب بذلك ولن يتقاضى أي مقابل.

يواجه مؤسس “ميوزك تون” العديد من الصعوبات، ويرى أن أهمها هي أعداء النجاح، لأن العديد من شركات الإنتاج ستشعر بضرر من فكرة وجود صفحة هدفها اكتشاف مواهب، حيث إنها استطاعت في وقت قصير على جذب عدد كبير من الشباب مما سيقضي على فكرة احتكار الأصوات الشابة.

وعن تفاعل جمهور “السوشيال ميديا”، أوضح “التوني” أن الفيديو الخاص بالشابة مي مصطفى حقق 3 ملايين مشاهدة خلال يومين فقط وتم تداول الفيديو بشكل واسع جدًا

كما حققت فيديوهات كل من: ماجد عصام ونغم عصام مليونًا و600 ألف مشاهدة، ورحمة مدحت مليونًا و300 ألف مشاهدة، ومنة طارق مليونًا و100 ألف مشاهدة، ومروان سعيد وميار جمال حوالي 910 ألف مشاهدة، ومنة عماد مليون و700 ألف مشاهدة، وآيات نبيل حوالي 930 ألف مشاهدة والتي سبق وشاركت ببرنامج “صوت الحياة” في 2012.

يحلم “التوني” أن تحصل “ميوزك تون” على دعم من الحكومة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة لإقامة حفلات ومهرجانات اكتشاف مواهب شابة ودعمهم بسهولة، كما يتمنى أن تصبح “ميوزك تون” قناة فضائية في القريب العاجل.