بيان من مكتبات "أ" حول التحفظ عليها

نشرت مكتبات “أ”، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بيانا حول ما نشرته عددا من وسائل الإعلام عن قرار التحفظ على الشركة العربية الدولية للتوكيلات التجارية، المالكة للعلامة التجارية لمكتبات “أ”.

أوضح البيان أنه تم بالفعل التحفظ على مكتبات “أ”، من قبل لجنة التحفظ على أموال الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن التحفظ يتمثل في تعيين مراقبين إداريين وماليين من طرف اللجنة لمراقبة الأداء الإداري والمالي للشركة، و لا يترتب عليه أية مصادرة أو تأميم كما نشرت بعض المنصات الإعلامية.

لفت البيان إلى أن مكتبات “أ” بدأت في 2009، وانتشرت بعدها لتشمل 37 فرعا لتغطي 10 محافظات بمصر، وفرع وحيد بالخارج في إنجلترا، مضيفا أنه يعمل لديها حاليًا 250 موظفا، كما تتعامل مع أكثر من 400 دار نشر مصرية، وأن أكثر من 70% من فروعها الحالية مملوكة بالكامل لشركاء بنظام “حق الامتياز” بذمم مالية مستقلة وبعقود إيجار بينهم وبين المراكز التجارية.

ذكر البيان أن الوضع الحالي بعد تنفيذ قرار التحفظ، أن الشركة بإداراتها ومساهميها يبذلون أقصى جهد للتعاون مع اللجنة وأعضائها ممثلة في مراقبين معينين من مؤسسة “أخبار اليوم”، وذلك لتوضيح كافة الأمور الملتبسة وللحفاظ على هذا الصرح التجاري والثقافي، والحفاظ على حقوق موظفيه ومورديه وعملائه وشركائه.

أكد البيان على أن الشركة المالكة لمكتبات “أ”، وأموالها ومساهميها ليس لهم أي انتماء أو صلة بأي جماعة أو حزب أو تيار سياسي. وأن الدكتور محمد حمودة، سيتولى الوكالة القانونية عن الشركة وتمثيلها أمام كافة الجهات القانونية والقضائية لتسوية الأمر.