أشرف شاكر ..المعلق الذي اختفى في "المنطقة العميا"

تامر علي 

صوت كروي شهير، نجح في أن يضع لنفسه بصمة خاصة كونه أول معلق يحرص على استخدام تعبيرات باللغة الإنجليزية في تعليقه على المباريات المحلية والعربية، أشرف شاكر غاب عن الأضواء مؤخراً، ونحاول البحث عنه من خلال الأسئلة المقبلة وإجاباتها.

من هو أشرف شاكر؟
معلق رياضي كبير وشقيق الكابتن أحمد شاكر عضو إتحاد الكرة الأسبق وأمين الصندوق في عهد مجلس سمير زاهر من مواليد محافظة الغربية.

أشرف شاكر واحد من أهم المعلقين المصريين خلال بداية التسعينات والتي تألق فيها من خلال تعليقه علي أهم المباريات باضافاته وتعليقاته الجميلة وثقافته العالية وهو ما رشحه للتعليق علي كأس العالم 1994 بأمريكا، وخلال البطولة قدم أشرف شاكر نموذج للمعلق المثقف والخبير بكل طرق اللعب الحديثة وقتها.

ماذا بعد الإنطلاقة الأولى؟
بعد بطولة كأس العالم 1994، سارعت شبكة وتلفزيون العرب ART، لتتعاقد معه لتميزه الشديد، وانتقل إلي ايطاليا للتعليق علي الدوريات الأوروبية حيث كانت تبث من هناك وقتها عام 1994 وظل معلقاً للشبكة لمدة زمنية تقترب من الـ 20 سنة علق خلالها على معظم الدوريات الكبرى بالعالم واشهرها الدوري الأنجليزي.

اين هو الآن ؟
في أمريكا للتعليق علي الدوري الأمريكي.

متى كان آخر ظهور له ؟
كان من خلال مداخلة تليفونية مع الكابتن خالد الغندور في برنامجه “برة الصندوق” في نوفمبر 2014 وتحدث خلالها عن اشتياقه للعودة إلى مصر.

بماذا تنبأ في مونديال 2014؟
خلال كأس العالم الأخيرة 2014 بالبرازيل، أطل علينا أشرف شاكر من خلال مكالمة تليفونية مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامجه “مصر الجديدة” وتحدث عن توقعاته للبطولة في اثناء الأدوار الأولى.

توقع فوز “المانيا” باللقب وخروج “البرازيل”، وأكد أن “رونالدو” لاعب عادي لايستطيع جلب كأس العالم للبرتغال، وتوقع خروج منتخب “غانا” وصعود “الجزائر” وقال وقتها أن توقعاته وفقاً لدراسات قام بإعدادها، وليس مجرد تكهنات وهو ما حدث بالفعل أثناء البطولة.

ما قصة الترشح لإتحاد الكرة؟
كان أشرف شاكر قد قرر العودة لمصر والترشح لعضوية إتحاد الكرة اثناء تولي الكابتن سمير زاهر رئاسة الإتحاد، ولكنه قوبل علي حد قوله بمعاملة غريبة وتجاهل من المسئولين رغم أنه قام بإعداد دراسات عن النهوض والتنمية بالمجال الرياضي وتسويق الدوري وتقرير عن الفرق الأوروبية والاعبون لمدة 20 سنة إلا أن الأمور توقفت وعاد من حيث اتى.

ما هى أشهر تعليقاته؟
هوبا بقي هوبا.
نموذج للاعب الكبير يا جماعة نموذج.
هيلعبها في المنطقة العامية بقي يالا.
الكونتراتك بتاعه عالي والبوزيشن حلو.
خطير جداً الراجل ده ياجماعة.

اقرأ أيضًا:

«الأبنودي» : «منير» هيغني كلماتي في حفل المؤتمر الإقتصادي

يوسف الحسيني للحكومة: “قرفتونا..أنا لو رئيس جمهورية هرفد نصكم”

محمود سعد : احنا بنضحك على المستثمر ليه؟

أحمد آدم لمحمود سعد: أنا مش فاهمك بقالي سنتين

الصفحة الرسمية للسيسي تروج للمؤتمر الاقتصادي

‫ننشر تعريف المرض الذي أصاب “نجلاء فتحي”‬

حمدي قنديل يكشف سر وجوده في سويسرا، نجلاء فتحي السبب

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا