تفاصيل حلقة السبت من "بالبنط العريض" - E3lam.Com

يناقش الكاتب الصحفي حسام فاروق، في حلقة يوم غد السبت، من برنامج “بالبنط العريض”، المُذاع في تمام الساعة، الثالثة والنصف مساءً، على الفضائية المصرية، كيفية صناعة الكذب فيما يتعلق بالشأن المصري في بعض الصحف العالمية خاصة البريطانية.

في سياق متصل، يطرح الإعلامي ما قالته جماعة الإخوان المسلمين في صحف بريطانيا حول فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس 2013، ويفند التقرير الأخير لموقع “ميدل إيست مونيتور” البريطاني، والذي كتبه مدير الموقع داوود عبد الله، وعلاقة الكاتب بالجماعات الإرهابية ومن ورائها، ولماذا يصر الموقع على مهاجمة الدولة المصرية، والنظام المصري الحالي؟ وما علاقة الموقع بدولة قطر، وجماعة الإخوان الإرهابية؟

تكشف الحلقة أن طارق سعيد رمضان حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان أحد مؤسسي الموقع، كما تتناول افتتاحية نيويورك تايمز الأمريكية حول عودة السفير الإيطالي للقاهرة، بعد غياب عام، طراحة أدلة على “الأكاذيب الصحيفة” في حادثة ريجيني، ولماذا أرادت نيويورك تايمز توريط الأمن المصري في الحادثة؟ وكيف رد عليها مجلس الوزراء الإيطالي؟ نافيا كل ما ادعته الصحيفة ولماذا يصر ديكلان والش مراسل الصحيفة بالقاهرة على معاداة النظام المصري بعد 3 يوليو 2013 ؟

يذكر أن برنامج “بالبنط العريض”، من إخراج مصطفى جلال وإكرام مصطفى، ويقدمه الكاتب الصحفي حسام فاروق، على الفضائية المصرية.