موسى يستنكر إضراب عمال المحلة: "مش من حقهم" - E3lam.Com

إيمان دياب

علّق الإعلامي أحمد موسى على تظاهر عمال شركة الغزل والنسيج بالمحلة وتوقفهم عن العمل منذ 10 أيام، وذلك للمطالبة بصرف العلاوتين علاوة غلاء المعيشة والعلاوة الاجتماعية، مشيراً إلى أن هذه الشركة ليس لها علاقة بعلاوة الخدمة الاجتماعية، لأنها شركة تابعة لقطاع الأعمال العام.

أضاف “موسى” خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامجه “على مسئوليتي”، الذي يبث عبر فضائية “صدى البلد”، أن عمال الغزل والنسيج هددوا بالتوقف عن العمل حال عدم الاستجابة لمطالبهم من قِبل الدولة، مستنكرا ما فعلوه، وذلك لأنهم يطلبون مطالب “فوق القانون” على حد قوله، لأن هذه العلاوة لا تُطبّق عليهم من الأساس.

أكد مقدم برنامج “على مسئوليتي”، أن قطاع الأعمال العام لديه مميزات كثيرة يقدمها للعاملين، على عكس ما تقدمه الحكومة لموظفيها، متسائلا: “هل مسموح لأي عامل أو موظف التوقف عن العمل للضغط على الدولة؟”، مشيراً إلى أن العمال هددوا بالتوقف بدلا من زيادة الإنتاج والترويج للمنتج المصري، مبينا أن كان يجب على عمال المحلة أن يساندوا الدولة في هذا التوقيت العصيب الذي نحتاج فيه إلى الاصلاح الاقتصادي.

أشار “موسى” إلى أنه ليس من مصلحة أي عامل أن يُضرب عن العمل ويوقف عجلة الإنتاج، مؤكدا أن عمال شركة الغزل والنسيج لن يسمحوا بتدخل أي عناصر تخريبية بينهم وبين الدولة، لأنه واثق في وطنيتهم، معلقًا: “كل عمال المحلة بيحبوا مصر أكثر مننا”.