"الحسيني" يؤيد قرارات الزواج والميراث بتونس: عقبالنا - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أعرب الإعلامي يوسف الحسيني، عن سعادته البالغة، للقرارات التي أيدتها دار الإفتاء التونسية، بشأن المساواة بين الرجل والمرأة في كل المجالات بما فيها الإرث والزواج من أجانب غير مسلمين، موضحًا أن هذه القرارات بمثابة العدل فضلًا عن مواكبة مجريات الأمور التي يشهدها العالم.

قال “الحسيني” خلال برنامجه “بتوقيت القاهرة” الذي يُبث عبر قناة “ON Live”، مساء اليوم الثلاثاء، إنه ليس فقيهًا أو عالمًا في التفسير، بينما الأمر يتعلق بأفكاره ومواكبة الأوضاع في العالم الحديث، لافتًا إلى أن الشعب التونسي واعيًا ومثقفًا ومُدركًا لطبيعة هذه القرارت، لكن يبدو أن بعض أيادٍ “المتأسلمين” لا زالت تعبث في تونس.

تمنى مُقدم برنامج “بتوقيت القاهرة” أن تُطبَّق مثل هذه النوعية من القرارات في مصر، قائلًا: “عقبالنا”.

كانت دار الإفتاء التونسية، أعلنت صباح أمس الإثنين، تأييدها لمقترحات رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، بشأن المساواة بين الرجل والمرأة في توزيع الإرث، وإمكانية زواج المرأة من الأجانب غير المسلمين.

قال ديوان الإفتاء، في بيان، إن مقترحات السبسي، التي طرحها خلال كلمته بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية، ودعا فيها للمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث والسماح للتونسيات بالزواج من أجانب غير مسلمين، تدعم مكانة المرأة، وتضمن وتفعّل مبدأ المساواة في الحقوق والواجبات.