إيطاليا بعد إعادة سفيرها لمصر: ملتزمون بمعرفة ملابسات اختفاء ريجيني - E3lam.Com

قال وزير الخارجية الإيطالي، أنجلينو ألفانو، الاثنين، إنه سيعيد سفير بلاده إلى القاهرة بعد أكثر من عام على استدعائه بسبب مقتل الباحث جوليو ريجيني.
 
وأضاف “ألفانو”، في بيان “الحكومة الإيطالية ما زالت ملتزمة باستجلاء ملابسات اختفاء جوليو المأسوي”.
 
يذكر أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قد استعرض مع نائب عام روما جيوسبي بينياتوني في اتصال هاتفي بينهما اليوم، مستجدات التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، حيث تضمن الحديث تفاصيل سؤال بعض ضباط الشرطة عن تحرياتهم التي أجروها عقب بلاغ نقيب الباعة الجائلين بالقاهرة، وكذلك جهود استرجاع البيانات الخاصة بكاميرات المراقبة بمحطة مترو الأنفاق التي تواجد بها “ريجيني” والتي عهد بها إلى شركة أجنبية وهو الإجراء الذي اتفق على مشاركة الجانب الإيطالي فيه.
 
وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام أن الاتصال الهاتفي بين النائب العام ونظيره الإيطالي، جاء بغرض المشاركة والتشاور وإطلاع الجانب الإيطالي على آخر مستجدات التحقيقات التي يتولاها فريق التحقيق من النيابة العامة المصرية، وذلك عقب اللقاء السادس لوفدي النيابتين في شهر مايو الماضي.
 
وأضاف البيان أن نائب عام روما قدم الشكر للنيابة العامة المصرية على الجهد الذي تبذله، لما يشكله من خطوة إلى الأمام في طريق التعاون بين النيابتين، والاتفاق على عقد لقاء جديد بين مكتبي النائب العام المصري ونظيره الإيطالي عقب اللقاء المقرر عقده في شهر سبتمبر المقبل للتشاور حول ما تم التوصل إليه والتطورات المحتملة للتحقيقات في القضية.
 
وأكد الجانبان في نهاية الاتصال التليفوني استمرار التعاون الإيجابي بينهما وصولا إلى الحقيقة في شأن ملابسات اختفاء ومقتل جوليو ريجيني.