"موسى" عن انتشار الفساد: نتيجة طبيعية لفوضى ثورة يناير - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الإعلامي أحمد موسى، إننا يجب أن نتحمل الظروف التي تمر بها الدولة، وما يوجد بها من مشاكل، مشيرًا إلى أن ذلك لا يعني مطالبته بزيادة الأسعار أو ما شابه، لكنها دعوة إلى التحمل فقط، حتى تستطيع الدولة أن تبني مواردها.

أضاف “موسى” خلال حلقة اليوم الأحد من برنامج “على مسئوليتي” الذي يعرض على قناة “صدى البلد”، أن الدولة لم يكن باستطاعتها منع الحادثة التي وقعت بقطاري الإسكندرية، مضيفًا أن السائق قال إنه لم يكن يعلم بوجود قطار معطّل في الطريق فسار بسرعته الطبيعية.

أشار إلى أنه اليوم حدث عطل بقطار “فيكتوريا” بالإسكندرية، فقام الناس بالقفز من نوافذ القطر، وأعلن سائق القطار في نهاية الأمر أنه كان مجرد تعطل في فرامل القطار ولم تكن قضية كبيرة، مشيرًا إلى أن تلك الأحداث من الطبيعي أن تحدث نتيجة ما حدث في ثورة يناير 2011 من فوضى كبيرة.

أكد “موسى” أن المصريين هم من أنقذوا الدولة من السيناريو الذي كان سيؤدي إلى تدميرها، مؤكدًا أننا وصلنا ل93ـ مليون نسمة، وهذه هي أكبر زيادة سكانية تحدث في العالم، مشيرًا إلى أن تلك الزيادة السكانية تلتهم كل الموارد المادية مهما زادت ومهما حاولت الدولة أن تصلح الأحوال الاقتصادية.