التحقيق مع مسئولي هيئة السكة الحديد في حادث قطاري الإسكندرية - E3lam.Com

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، باستدعاء مسئولى هيئة السكة الحديد للتحقيق معهم، في حادث اصطدام قطاري الإسكندرية، ظهر اليوم الجمعة، والذي تسبب في مقتل 36 شخصًا وإصابة 123 آخرين، منهم حالات حرجة.

شدد النائب العام على ضرورة السرعة في استكمال التحقيقات والانتهاء منها لتحديد المسئوليات الجنائية والإدارية في الحادث، كما أمر بالتحفظ على الصندوقين الأسودين الخاصين بالقطارين، لتفريغ المعلومات المسجلة فيهما، لبيان ما إذا كانت الوسائل الفنية اللازمة عند وقوع الحادث أو توقف القطار بحالة مفاجئة لتحديد الأسباب وصولا إلى المسئول عنها، كذلك تشكيل لجنة فنية من الخبراء المختصين لفحص السيمافورات و أبراج المراقبة الكائنة بمنطقة الحادث.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق أمر بفتح تحقيق عاجل في حادث تصادم قطاري الإسكندرية، بعد إعلان هيئة السكك الحديدية أعلنت ظهر اليوم، اصطدام قطار “رقم ١٣” إكسبريس (القاهرة – الإسكندرية) بمؤخرة قطار “رقم ٥٧١” (بورسعيد – الإسكندرية) بالقرب من محطة خورشيد على خط (القاهرة – الإسكندرية)، مما أدى إلى وقوع 36 متوفيًا، و123 مصابًا.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أنه بعد اصطدام قطار ١٣ بمؤخرة قطار ٥٧١ نتج عن الحادث سقوط جرار القطار الأول وعربتين من مؤخرة القطار الثاني وإصابة عدد من الركاب.

وتباشر النيابة العامة التحقيق في أسباب الحادث، وتحقق النيابة الإدارية مع السائق الناجي، الذي كان يقود قطار خط بورسعيد، المتوقف، بعد وفاة سائق القطار الآخر الذي اصطدم به.