والد أحد أوائل الثانوية العامة: الوزارة ترفض تكريم ابني - E3lam.Com

أحمد شعبان

قال عبد ربه قورة، المعلق الرياضي بالتلفزيون المصري، إن وزارة التربية والتعليم ترفض منح نجله الطالب محمود، المنح والتكريمات المقررة لأوائل الثانوية العامة، بالرغم من إدراجه كسابع جمهورية مكرر من قبل الوزارة، وذلك في العام الدراسي الفائت 2015/2016.

أوضح خلال اتصال هاتفي مساء الأحد، مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج “90 دقيقة” الذي يبث عبر فضائية “المحور”، أن نجله تقدم بتظلم لإعادة تصحيح مواد الفيزياء والكيمياء واللغة العربية، بعد حصوله على مجموع 406,5، مضيفًا أنه حصل على درجتين في مادتي الفيزياء والكيمياء، ثم قام برفع قضية أمام مجلس الدولة حصل بموجبها على درجة ونصف أخرى في مادة اللغة العربية، ليصل مجموعه إلى 409.

وتابع “قورة” أن نجله يدس حاليًا بكلية هندسة البترول في جامعة السويس، وأردف: “محدش قال لابني شكرًا، ولا فيه أي تكريم، وكل ما أروح الوزارة محدش بيسأل فيا”، واستكمل أنه تواصل مع الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، لكن الأخير قال له: “كفاية عليك أوي كده، وقول الحمد لله”.

وناشد المعلق الرياضي بالتليفزيون المصري، رئيس الجمهورية، بأن يحصل نجله على جميع الحقوق والمنح التي حصل عليها أوائل الثانوية العامة، متابعًا أنه كان يتمنى أن يتم تكريم نجله اليوم في احتفال مصر بيوم العلم.