وزير "التعليم العالي" يهدي السيسي درع "عيد العلم" - E3lam.Com

أحمد صوان

أهدى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، درع عيد العلم، وذلك على هامش احتفالية الدولة بعيد العلم، صباح اليوم الأحد، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين والباحثين وأوائل الثانوية العامة.

في سياق متصل، أكد “عبد الغفار” على أهمية التعليم الذي أصبح بمثابة القوة الهائلة في الحياة، لذلك تسعى الحكومة لاتخاذ خطوات جادة على خطى الدول المُتقدمة، لافتًا إلى دعم الباحثين والمبتكرين، وربط التعليم باحتياجات المجتمع، فضلًا عن مُعايشة الباحثين للمشكلات المُجتمعية للقدرة على وضع حلولٍ لها.

رصد إنجازات الوزارة على مدار الثلاثة أعوام الأخيرة، منهم العمل على رفع جودة التعليم العالي وفقًا لخطة الدولة 2030، وزيادة عدد الكليات الحكومية إلى 456 كلية وإضافة جامعة جديدة، للمُساهمة في مواجهة زيادة عدد الطلاب، وتلبية احتياجات المجتمع وزيادة عدد البرامج الجديدة بالجامعات الحكومية لتجسين جودة التعليم.

أضاف أنه تم زيادة عدد الجامعات الخاصة إلى 26 جامعة، وزيادة الكليات إلى 162 كلية، والعمل على إضافة أربع جامعات بالمدن الجديدة باستثمارات 8 مليارات جنيه، مُشيرًا إلى أنه جارٍ العمل على تطوير 8 كليات تكنولوجية من خلال محاور تتمثل في إعادة تأهيل البنية التحتية واستحداث برامج جديدة تواكب سوق العمل، وذلك بالتعاون مع مؤسسات صناعية ومنح خارجية.