منى برنس عن أستاذ إعلام المتهم بالتحرش: عندنا زيه كتير

علقت الدكتورة منى برنس، أستاذة الأدب الإنجليزي بجامعة قناة السويس، على المقطع الصوتي المنسوب إلى الدكتور ياسين لاشين، الأستاذ بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، يبتز فيه طالبة جنسيًا، بقولها: “إيه ده!! بس مش مستغربة ما هو موجود عندنا برضه زيه وأنيل”.

استنكرت “برنس” عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مساء اليوم السبت، تأخر إحالة “لاشين” إلى التحقيق بعد انتشار مقطع صوتي منسوب إليه، في حين إحالتها للتحقيق بسبب حرصها على تبسيط المادة الدراسية للطلاب ومناقشتها معهم دون شراء الكتاب الخاص بالمادة، وذلك على حد قولها.

تابعت أنها حُولت للتحقيق أيضًا بعدما نشرت مقطعًا مصورًا عبر “فيس بوك” تظهر فيه وهي تمارس الرقص، بالإضافة إلى إحالتها إلى مجلس التأديب ووقف راتبها، دون علمها بالأسباب.

كتبت “برنس” عبر حسابها بـ”فيس بوك”: “أنا علشان بخلي الطلبة تقرأ وتفكر وما ببعيش لهم كتب وبخليهم يتناقشوا في الفصل اتحولت للتحقيق، وعلشان حطيت فيديو رقص على صفحتي اتحولت للتحقيق، ودلوقتي عندي مجلس تأديب ومرتبي موقوف”.

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطعًا صوتيًا منسوبًا للدكتور ياسين لاشين، يتضمن ابتزازًا جنسيًا تجاه إحدى الطالبات، ما دفع إدارة جامعة القاهرة لفتح تحقيق عاجل معه، حيث قال الدكتور محمد الخشت رئيس “القاهرة”: “إن الفصل النهائي سيكون مصير هذا الدكتور حال ثبوت تلك الواقعة”.