مذيعة cbc سفرة بعد خلع الحجاب: أنا مش داعية إسلامية - E3lam.Com

أكدت مقدمة برنامج الطبخ “اتفضلوا عندنا” على قناة cbc سفرة، غادة جميل أنها توقعت وجود معارضين عقب خلعها للحجاب، موضحة أن ذلك أمر طبيعي، لكن الغريب هو الهجوم الحاد الذي واجهته، مُضيفة: “حتى الفتيات على موقع فيس بوك كوّنّ مجموعات وبدأن في تداول صوري وشاهدت ألفاظًا نابية في تعليقاتهن”.
 
وأضافت في حوار لها مع المصري اليوم لايت: “أرى أن ما فعلته حرية شخصية، فأنا لست بداعية إسلامية ولا أتحدث عن الدين، كل ما أتحدث عنه هو الأطعمة فقط، وهذا لا علاقة له بالحجاب، مع العلم أن جزءًا كبيرًا من خصلات شعري كانت تظهر جليةً وأنا مرتدية طرحتي”.
 
تابعت “جميل”: “كذلك هاجمني البعض لإنقاص وزني بجانب خلعي الحجاب، خاصةً أنني دائمًا أقول إنني ضد الدايت، لذلك يرى البعض أنني تخليت عن مبادئي، في واقع الأمر كان جسدي رشيقًا ورياضيًا منذ فترة، لكن حدثت ظروف تسببت في زيادة وزني، وبعد أن عدت لنظام حياتي القديم انخفض وزني مجددًا”.
 
وعن قرار خلع الحجاب استطردت: “من وجهة نظري كفتاة هناك سيدات كثيرات يرغبن في خلع الحجاب، لكن لا يمتلكن الجرأة في اتخاذ القرار، على الجانب الآخر يحصر البعض الدين في الحجاب فقط، أنا أؤمن بأن الحجاب فرض ويجب على كل فتاة أن ترتديه، لكن للأسف هؤلاء الأشخاص يعتبرون من تخلع الطرحة خارجة عن الدين، وهذا ليس حقيقيًا.. ولا أحد يعرف ما في القلوب ولا حتى سبب إقدامي على تلك الخطوة، هي أسباب شخصية جدًا”.
 
وأشارت غادة جميل إلى أن والدتها كانت رافضة لقرار خلع الحجاب، لكنها احترمت وجهة نظرها، بينما خارج حدود الأسرة لم تعلن عن ذلك القرار ولم تستشر أحدًا، وأوضحت: “فكرت في بادئ الأمر بأن أخلع الحجاب في حياتي العادية وأظهر به في البرنامج، لكني تراجعت عن ذلك وقلت لنفسي أنا واثقة من اللي بعمله”.
 
وشددت غادة على أن من يحب مشاهدة البرنامج فعليًا سيستمر في ذلك دون أي تغيير، وأنه لن يتأثر بنسبة المشاهدة، متابعة: “بخصوص ذلك قالت إحدى السيدات لي اللي بيحب طرحتك ياخدها ويمشي.. لكن اللي بيحبك إنتي هيفضل معاكي، وأنا أرى أن الإنسان مش إيشارب.. الإنسان قلب وأخلاق ومعاملة وحاجات تانية كتير”.
 
واشارت إلى أنها معرضة لارتداء الحجاب مرة أخرى، مضيفة: “كل واحدة بتقلع الحجاب بتتمنى تلبسه تاني”، نافية أن يكون السبب وراء خلع الحجاب هو الزواج، مُختتمة: “لا علاقة بين الأمرين، للعلم كثيرات أخبرنني في السابق بأنني أتمتع بشكل جميل وأنا أرتدي الحجاب، إذًا كيف أخلعه حتى أتزوج؟ وأنا في واقع الأمر لست في حاجة لذلك بسبب تمتعي بمظهر طيب، حسب ما يقوله الآخرون “مش محتاجة أقلعه عشان أبقى حلوة”.