موقف الأحزاب من ترشح السيسي في 2018 - E3lam.Com

شروق مجدي

قال حسام الخولي، نائب رئيس الوفد، إن الحزب لم يعلن بعد تأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات القادمة، وما قاله السيد البدوي رئيس الحزب عن تأييده للرئيس، كان رأيه الخاص، مضيفًا أن القرار في يد الهيئة العليا للحزب.

أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام تاني” الذي يعرض على قناة دريم، وتقدمه الإعلامية رشا نبيل، أن حزب الوفد يقدم عدد من المشاريع من خلال خبرته السياسية وذلك من خلال نوابه في البرلمان، وأنهم يقوموا بدراسة كل الخطوات.

أشار إلى أن الوفد لديه كوادر أن يكون منه وزراء ورؤساء للوزارة، ونرى ذلك في عدد من كوادر الحزب التي تتولى المناصب المهمة، مؤكدًا أن حزب الوفد لم يكن يعمل في مناخ سياسي طبيعي خلال السنوات السابقة، وأنه لا يرضى عن نتائجه في البرلمان السابق.

أكد أنه لا يستطيع الحزب تقديم مرشح للرئاسة وهو لديه 40 نائبا برلمانيا فقط، بل سيعمل خلال الأربع سنوات القادمة على تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة يستطيع من خلالها تقديم مرشح رئاسي، فالمناخ في الفترة السابقة لم يكن مناسب للتشجيع على الإنضمام للأحزاب.

ومن جانبه قال رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، إنه لا يرضى عن قول البعض بتقديم الأحزاب لمرشحين رئاسيين، لأنهم لا يرون في أنفسهم الأفضل، فلو فعلوا ذلك ستكون مجرد تمثيلية على الشعب، مؤكدًا أنه يرى الرئيس السيسي الأفضل لولاية ثانية.

وفي نفس السياق، قال أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل مصر، إنه لا يعتقد أنه يجب أن يترشح شخص آخر للرئاسة، وأنه لو ترشح أحد لن يؤيدوه، فهو الأنسب للفترة القادمة، ولا يصلح أحد آخر لرئاسة مصر، وأن ذلك هو القول الفصل.