صبري قليل.. "معارك" شيرين عبد الوهاب بين الصمود والاعتذار

أحمد حسين صوان

تدخل شيرين عبد الوهاب في خلافات حادة مع بعض الفنانين والإعلاميين، من حينٍ لآخر، سواء عن عمد أو غير ذلك، دون الاهتمام بمدى تأثير حدة هذه الخلافات على جماهريتها ومشوارها الغنائي، لكنها قد تعتذر لبعضهم بعد فترة من الوقت، مُبررة ذلك بـ”مفيش حد كبير على الاعتذار”.

يرصد “إعلام دوت أورج” في هذا التقرير، أبرز الخلافات التي وقعت فيها شيرين عبد الوهاب، تجاه بعض الفنانين، سواء عن عمد أو دون غير ذلك، وفيما يلي أبرز التفاصيل:

1- الهضبة والهرم

سخرت شيرين من الفنان عمرو دياب، خلال حضورها حفل زفاف عمرو يوسف وكندة علوش، مطلع العام الجاري، عندما قالت إن الساحة الغنائية لا يوجد بها سوى تامر وحسنى ومحمد حماقي، وفي إشارة لها وصفت عمرو دياب بـ”راحت عليه وكبر في السن خلاص”.

https://www.youtube.com/watch?v=tKwXBZ0NsvY

تلقت شيرين هجومًا عنيفًا من جمهور عمرو دياب، بعد هذه السخرية، الأمر الذي دفعها للشعور بالندم تقريبًا، وخرجت في تسجيل صوتي تعتذر فيه عما بدر منها في حفل الزفاف، حيث قالت: “مافيش حد كبير على الاعتذار.. مش عاوزة حد يزعل مني.. أنا كنت بهزر ونيتي مش وحشة.. أنا آسفة ومش قليلة الذوق ومتربية وعارفة مهما كبرت إن مينفعش اتطاول على حد أحسن مني”.

https://www.youtube.com/watch?v=pfIwb0EyuKI

شهدت هذه الأزمة هدوءً إلى حد ما لبعض الوقت، حتى تراجعت شيرين عن اعتذارها لعمرو دياب والجمهور، حيث قالت إن الإساءة لعمرو دياب كانت مُتعمدة، وذلك بعدما أساء لها في إحدى الجلسات الخاصة، حيث أرادت أن توجه إليه الإساءة أمام الجميع.

قالت شيرين خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مساء أمس الأحد، إنها لن تتراجع عن تصريحاتها، حيث إنها سيدة حرة، على حد قولها، مضيفة ” بلغني ملحن ما أبو سلسلة بكلام قيل عني من عمرو دياب وأنا قمت بمواجهة عمرو دياب تليفونيًا وقد مزح معي، والآن أقول له أنه يستطيع الرد وإدارة أعماله، وإن كان هو هضبة فأنا هرم”.

2- اتعلم مزيكا

في فبراير 2016 تقريبًا، شنت شيرين هجومًا عنيفًا على عمرو مصطفى، بعدما انتقد من استعمالها الحذاء في اختيار أحد المُشاركين في برنامج المسابقات “ذا فويس”، حيث قالت: “هو عك في كلام كتير وزعلني، روح يا حبيبي اتعلم مزيكا وتعالى كلمني”، مُشيرة إلى أنه عندما كان يأتي إلى منزلها كان يقوم بالتطبيل على الجيتار وليس التلحين، فضلًا عن مطالبته لها بتشغيل أي موسيقى من أجل إيجاد لحن بواسطتها.

هاجم عمرو مصطفى انتقاد شيرين له، وقال: “فعلًا الإنسان لما بيكون طيب مع الأصوات الجديدة، لما بتكبر بتفتكر إنها وصلت وبتتجاوز حدودها، بس أنا مش هرد”، مُتابعًا “أنا بس هقولك افتكري ريحة رجلك لما كنت عند الشاعر بهاء الدين محمد ونصر محروس، واتحايلوا عليا علشان أسمع صوتك.. وبعد كده قالولي ممكن توصلها بس في طريقك لعباس العقاد، وسعتها رحت غسلت العربية من الريحة”.

عاد “مصطفى” للهجوم على شيرين مُجددًا، بعد أزمتها الأخيرة، حيث كتب عبر صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،: “عندما يتم استضافتي في أي برنامج خارج الحدود المصرية بكون حريص جدًا أني لا أعيب في أولاد بلدي من المهنة وبحافظ على شكلهم، خصوصًا لو المذيع أو الصحفي غير مصري”، مُتابعًا “لكن أنك تطلعي تشتمي الوحيد اللي وقف في وش التيار وضد الفن الهابط اللي أمثالك نشروه في البداية وحاولنا ننتشلك من القاع، وللأسف كنت أول حد انتشلك بأغنية وطنية”.

3- خليك في حالك

يبدو أن شيرين عبد الوهاب، على أعتاب خوض معركة جديدة مع الفنان إيهاب توفيق، وذلك بعدما هاجمته مساء أمس الأحد، نظرًا لتعليقه على الخلاف الذي يجمعها بعمرو دياب، حيث قالت له: “أنت مالك يا إيهاب باللي حصل فى فرح عمرو وكندا.. أنت مالك يا إيهاب متخليك فى حالك.. أنت متعرفش حاجة”.

كان إيهاب توفيق وجه لومًا لشيرين بعد الإساءة لعمرو دياب، الذي اعتبرها إهانة لأبناء جيله من المطربين، حيث وصف تصريحها بـ”الهفوة”.

4- تونس بقدونس

انتقد عدد من مواطني الدول العربية، مزحة شيرين عبد الوهاب لجمهورها في قرطاج، بقولها: “بنتي بتهزر معايا وبتقول تونس بقدونس”، حتى خرجت الفنانة لطيفة مُعربة عن استياءها من هذا الكلام، حيث كتبت عبر حسابها الرسمي عبر موقع التدوينا الصغيرة “تويتر”،: “تونس.. موش بقدونس، تونس بقت خضراء ببورقيبه، بأبوالقاسم الشابي، بابن خلدون، وبشعبها الرائع تونس موش بقدونس”.

5- ألفاظ نابية

في يوليو 2014، نشر الفنان شريف منير، محادثة جمعته بالفنان شيرين عبد الوهاب على خلفية إحدى الأزمات بينهما، حيث كتب: “هكذا تتعامل الفنانة المحترمة شيرين عبد الوهاب مع جيرانها وزملائها في شهر رمضان وهذا هو أسلوبها المحترم في التعامل.. هذه هي رسائلها لي عندما اعترضت على القائها مخلفات وكسر رخام التي كادت أن تصيب إحدى بناتي الصغيرات لولا ستر الله”، مُتابعًا “عندما اعترضت على ممارستها في العمارة قامت بالنزول إلى بهو العمارة وصاحت بألفاظ نابية أعجز عن تكرارها حتى لا أخدش مشاعركم وكذلك تهديدات عنيفة على مسمع ومرأى من بعض السكان وبواب العقار وأيضًا أمام بناتي الصغيرات دون وضع أي اعتبار لا لجيرة ولا زمالة ولا لشهر رمضان، فقمت بعمل محضر في قسم المقطم”.

حيث قالت شيرين خلال الرسالة التي نشرها “منير”: “جيبت أخري بجد كده كفاية، دي جيرة منيلة بستين نيلة.. كان يوم أسود لما سكنت في مكان أنت ساكن فيه.. لو طلعت عندي وربنا هسكر رجلك”.

عقب ثلاثة أشهر، قضت محكمة جنح المقطم بحبس شيرين 6 شهور وكفالة 500 جنيهًا وتعويض مدني قدره ألفى جنيه، لاتهامها بالتعدي على شريف منير وبناته وإتلاف كشك الحراسة المتواجد بحديقة منزله، الأمر الذي دفعها للاعتذار له، حيث كتبت على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في نوفمبر من العام نفسه: “أعتذر أنا الفنانة شيرين عبدالوهاب عن أي سوء تفاهم، أو عصبية زائدة غير مقصودة تجاه الفنان شريف منير والسيدة زوجته”.

6- كرتونة بيض

وصفت شيرين عبد الوهاب، الإعلامي شريف مدكور بـ”كرتونة بيض”، وذلك على خلفية تقديمه لإحدى الحفلات، ولم ينال أسلوبه في التقديم على إعجابها.

وجه “مدكور” خلال حواره مع شيماء سيف في برنامج “تلاتة واحد” الشكر لـ”عبد الوهاب”، مُتسائلًا بقوله: “مش عارف عرفت منين؟”.

https://www.youtube.com/watch?v=o5krKNPuhhY