سفير السعودية بمصر عن تدويل الحج: حلم كل مختل - E3lam.Com

هانيا فهمي
 
قال السفير أحمد القطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، أن النظام القطري يترنح وفقد صوابه وأفلس، فلجأ اإلى إطلاق شائعة منع السعودية استقبال الحجاج القطريين، واصفا هذه الشائعات بـ”عشم إبليس في الجنة”.
 
وأضاف “القطان” في مداخلة هاتفية مساء اليوم الأحد، ببرنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة “CBC” من تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن المملكة العربية السعودية تخدم الحرمين الشريفين منذ تأسيسها، وستبقى تخدمه وتخدم الحجاج من كل أنحاء العالم.
 
وأكد السفير السعودي أن المملكة العربية السعودية لم تلجأ ولن تلجأ تحت أي ظرف، إلى تسييس الحج كوسيلة للضغط السياسي مهما ساءت العلاقات مع أي دولة، ضاربا مثلا بإيران التي بالرغم من تفاقم الأزمات السياسية بينها وبين السعودية إلا أن الحجاج الإيرانيين مرحب بهم دائما على الأراضي السعودية.
 
وعن تدويل الأماكن المقدسة، علّق “القطان” قائلاً:”هذا حلم لكل مختل عقليا”، وأكد أن الحجاج القطريين مرحب بهم، ولكن على أي خطوط جوية ما عدا الخطوط الجوية القطرية لأنها لن تدخل المجال الجوي السعودي.
 
أما عن الأخبار المتداولة عن إغلاق الحكومة القطرية ووزارة الأوقاف القطرية لتسجيل مواطنيها للحج إلكترونيا، علّق السفير السعودي قائلاً:”هذا شأنها ولكنه يعتبر إفلاس من الحكومة القطرية”.