خبر

“الحديدي” تطالب بـ”قطع رقاب” المتسبب في انقطاع التيار في المطار

شروق مجدي

قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة ليس لها علاقة بانقطاع تيار الكهرباء الذي حدث في مطار القاهرة يوم الخميس الماضي، لأن الوزارة تغذي الكهرباء حتى التيارات الخارجية للمطار، ولكن في الداخل فإن الأمر تابع للإدارة الداخلية للمطار.

أضاف خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “هنا العاصمة” الذي يعرض على قناة cbc وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي أن ذلك العطل جائز الحدوث في معظم الأماكن لكن لأنها منطقة حيوية فكان يجب أن يكون هناك عدد من البدائل، وأنه بالتأكيد هناك مولدات احتياطية على أعلى مستوى، لكن ذلك حدث بسبب تجمع عدد من الأعطال ويحتاج إلى تحقيق ودراسة لمعرفة سبب الحادث.

أشار إلى أنه في حالة حدوث أي تقصير ستكون نتيجة التحقيق قوية وستسبب في تغيير النظام بالكامل داخل المطار القاهرة لأن ذلك يعتبر حدث كبير في مكان يعتبر هو وجهة مصر السياحية.

ومن جانبها علقت مقدمة البرنامج الإعلامية لميس الحديدي، على تلك الواقعة بأنه يجب أن “تطير رقاب” عند معرف المتسبب في ذلك الحادث وعدم الاكتفاء فقط بالمعاقبة أو المحاسبة الإدارية، فهو قام بكارثة يمكن أن تؤدي إلى انخفاض السياحة في مصر بعد جلوس عدد كبير من السائحين داخل المطار بعد أن انقطع عنه التيار الكهربائي.

أشارت إلى أن ما حدث هو كارثة بكل المقاييس فكان من الممكن أن يتسبب انقطاع التيار والذي أدى بالطبع إلى توقف كاميرات المراقبة إلى دخول أو خروج أي شخص أو حدوث أي حادث إرهابي بسبب وضع قنبلة أو ما شابه، بالإضافة إلى توقف جهاز السير في المطار مما عطل العديد من المتواجدين في المطار.

أكدت أن حالة مطار القاهرة الآن أصبحت يرثى لها، مستبعدة من ذلك المطار الجديد، متسائلة عن السبب الذي أدى إلى تلك الحالة المتردية، مضيفة أن ذلك ليس هو مطار الفريق أحمد شفيق.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock