مدحت العدل في "مؤتمر الشباب": 75 فضائية تسرق أفلام السينما - E3lam.Com

نورا مجدي
 
أشاد المنتج مدحت العدل بالتطور الرهيب في أسلوب وفكر شباب المؤتمر الدوري الرابع للشباب وذلك من خلال جلسة صناعة الدولة الفاشلة “آليات المواجهة” ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الرابع للشباب المقام في مدينة الإسكندرية.
 
وقال المنتج مدحت العدل في كلمة ألقاها في الجلسة إن السينما المصرية سادت العالم لغةَ وفكر وثقافة، مؤكدا قدرته من خلال السينما والإعلام على التأثير على فكر الشباب بإيجابية، وأضاف معقبا على الإعلام المصري بأنه لا يرى للشباب دورا في الإعلام مؤكدا أن الإعلام يعنيه بصورة أكبر لأنه يدخل إلى المنازل.
 
من ناحية أخرى أكد “العدل” أن أي عمل سينمائي هو دعوة تنويرية ضد الظلامية لكنه أعرب عن استيائه من وجود ما يقرب من 75 محطة تقوم بسرقة الأفلام الجيدة مما يصرف الناس عن رؤيتها في دور السينما.
 
من جانبها ذكرت نهي النحاس مدير النادي الإعلامي للمعهد الدنماركي المصري للحوار، عدة نقاط لتنظيم الصحافة والإعلام منها ضرورة تنظيم منظومة إعلام مستقل ومهني وخلق منظومات الدراية الإعلامية إضافة إى استخدام القوى الناعمة لنقل القيم الفنية العظيمة.
 
كما أكد الكاتب الصحفي يسري الفخراني أن وسائل التواصل الاجتماعي قد سببت العديد من المشكلات وسرقت انتباهنا واهتماماتنا بالإبداع، وطالب بضرورة إطلاق مبادرة للبحث عن المواهب والذهاب إليها لافتا إلى أن المهمة صعبة وثقيلة لكنها ليست مستحيلة ولابد من وجود آليات تمكن من الوصول للشباب لسد عجز المواهب.
 
بدوره قال ضياء رشوان، رئيسا مجلس إدارة الهيئة العامة للاستعلامات، خلال الجلسة إن مصر تعاني من مشكلة كبيرة وهي أنها ضحية للإرهاب لكنها بلد آمن، مؤكدا أنها معادلة يجب أن يفهمها العالم ولابد من صياغتها بشكل يصل للخارج وهي مسألة تطلب استراتيجية كاملة لتوصيل الرسالة بأسرع وقت ممكن.
 
يُذكر أن جلسة “صناعة الدولة الفاشلة.. آليات المواجهة”، ه الجلسة الثالثة لليوم الثاني من المؤتمر الدوري الرابع للشباب بالإسكندرية بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ومجموعة من الوزراء والمسؤلين فضلا عن مشاركة 1300 شاب من مختلف المحافظات.