السيسي: ليس لدينا مشكلة تمويل ونقدر نعمل كل حاجة - E3lam.Com

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي على أزمة جزيرة الوراق، بعد الاشتباكات التي شهدتها بعد اقتحام الشرطة لها في محاولة لإزالة التعديات، مما أدى إلى مقتل مواطن، وإصابة العشرات من المواطنين والشرطة.
 
أجاب السيسي خلال جلسة “اسأل الرئيس” ضمن مؤتمر الشباب الرابع المقام في الإسكندرية، على سؤال مواطنة تدعى “فاطمة” تسأل هل سيقومون بإخراج الأهالي من منازلهم؟، قال السيسي: “محدش يقدر يقرب من ملكيتك إلا في إطار الدستور والقانون بتعويضك”.
أضاف للمواطنين المقيمين في الوراق: “هل أنت مراعي إنها أرض زراعية ولا بتبني عليها ؟ ولو بتبني على أي اساس”، وتابع: “الدولة والقانون كانا غائبين في ملف إزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة وحرم النيل”.
 
استكمل قائلا: “في دول متقدرش تشيل شجرة أو تزرع شجرة إلا بإذن الدولة لكن الدولة كانت غايبة طول السنوات الماضية وخاصة السبع سنوات الماضية”، وعن تصدي الأهالي للشرطة قال: “مش مقبول ان حد يتصدى للدولة لأنها مش ضدك، متخليش المنظور بتاعك لمصلحة نفسك فقط”.
 
أشار إلى أن هناك 11 بحيرة في محتاج تحتاج إلى استعادة كفاءة، موضحا أن بحيرة المنزلة تحتاج إلى 100 مليار جنيه لاستعادة كفاءتها، وتابع: ” ده عشان تبقى زي ما كانت من 80 سنة ويكون إنتاجها الناس تاكله وميضرهاش”.
 
وحول وجود شركة استثمارية إماراتية تسعى لإقامة مشروعات على أرض الوراق، قال السيسي: “إحنا معندناش أزمة تمويل ونقدر نعمل كل حاجة، لكن إحنا عندنا مشكلة في الفكرة وتنفيذها”.
 
يذكر أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، قد انطلقت صباح اليوم الإثنين، والمُنعقد حاليًا في محافظة الإسكندرية، على مدار يومين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بالإضافة إلى 1300 شاب وفتاة من محافظات مُختلفة.