تفاصيل الجلسة الافتتاحية بـ"مؤتمر الشباب" في الإسكندرية - E3lam.Com

انطلقت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، صباح اليوم الإثنين، والمُنعقد حاليًا في محافظة الإسكندرية، على مدار يومين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بالإضافة إلى 1300 شاب وفتاة من محافظات مُختلفة.

وصل “السيسي” إلى القاعة الرئيسية بمكتبة الإسكندرية، والتي تشهد فعاليات المؤتمر، وذلك لحضور الجلسة الافتتاحية للإعلان عن افتتاح “الوطني للشباب” في نسخته الرابعة، فقد رصدت كاميرات التليفزيون جلوس الطالبة مريم فتح الباب، المشهورة إعلاميًا بـ”ابنة حارس العقار” والحاصلة على 99% في الثانوية العامة، بجانب رئيس الجمهورية، حيث إنها تلقت دعوة من مكتب الرئيس، لحضور المؤتمر.

بدأت الجلسة الافتتاحية، بكلمة من الإعلامي رامي رضوان الذي يُدير الجلسة، أعقبها تلاوة آيات من القرآن الكريم، للقارئ الشيخ “ياسر محمود الشرقاوي”، ثم عُرض فيلم تسجيلي عن فعاليات مؤتمرات الشباب التي عُقدت على مدار الشهور الماضية، حيث تضمن مُلخص كامل لنتائج المؤتمرات والتوصيات التي خرجت بها.

احتوى الفيلم على ظهور بعض الشباب الذين شاركوا في المؤتمرات الماضية، يتحدثون فيها عن دور هذه الفعاليات وأهميتها، منهم المُخترعة مريم بيومي، ووردة موجهة بوزارة التربية والتعليم، وأحمد نصر الدين، عضو البرنامج الرئاسي للشباب، ومحمد المليجي من ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلًا عن رسالة من الكابتن محمود الخطيب.

عُرض بعدها، فيلم عن تفاصيل تدشين كيان موازٍ للمؤتمر الوطني الشباب، لكن في نسخة عالمية، ويحمل اسم “مُنتدى شباب العالم”، حيث قال أحمد مجدي، أحد مؤسسي هذا المنتدى، إن مؤتمرات الشباب تدفع الشباب للإبداع والانطلاق فضلًا عن إيجاد مساحة من التحدى والتطوير والسعى نحو النجاح طول الوقت.

أضاف أحمد مجدي، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية، صباح اليوم الإثنين، أنه اقترح الفكرة على “السيسي” في “الوطني للشباب” الماضي، الذي عُقد في الإسماعيلية، حيث فوجئ بترحيب شديد من الرئيس ودعمه الكامل للمنتدى، موضحًا أن الأخير مُدركًا بإبداع الشباب فضلًا عن أهمية السلام والإنسانية والحوار.

أوضح أن المنتدى يضم أكثر من فريق، منهم المسئول عن التنظيم، وآخر عن وضع قوائم الشخصيات التي سيتم حضورها من مختلف أنحاء العالم، داعيًا شباب الدول العالمية لحضور فعاليات المنتدى الذي سينطلق من شرم الشيخ في شهر أكتوبر المقبل، مُشيرًا إلى أهمية المنتدى تُكمن في مشاركة الشباب وتأهيلم وتدريبهم على تحمل المسئولية.

كما عُرض فيلمًا آخر بعنوان “ع البحري”، حيث يدور حول “ياسين” من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قرر أن يستعين بدراجته في رحلته من القاهرة إلى كفر الشيخ، للتواصل مع الأهالي والاطلاع على أبرز المشاكل التي تواجههم، وذلك بهدف سعيه إلى حضور “الوطني للشباب” وعرضها على الرئيس، والمساهمة في طرح حلول لتلك المشكلات.

بعد انتهاء عرض الفيلم، رحّب “السيسي” بـ”ياسين” فور وصوله القاعة، وقرر الجلوس في المقعد المجاور له، حتى يكون مُمثلاً عن الشباب، بجانب الطالبة “مريم”، حيث وعد الرئيس بأنه سوف يُلبي رسائل أهالي كفر الشيخ والوقوف على مشاكلهم، حيث إن هذا دور الدولة، مُضيفًا بقوله: “إحنا عاوزين نسمع بعض.. ممكن نحل مشاكلنا حتى لو صعبة”.

انتهت الجلسة، بكلمة قصيرة من “السيسي”، مُعلنًا افتتاح المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، بمحافظة الإسكندرية، مؤكدًا على ثقته في الشباب الطامح لبناء مستقبل أفضل، قائلًا: “بقوة الشباب ستحيا مصر”.